المعلم يصل الجزائر في زيارة مفاجئة

Syrian Foreign Minister Walid Muallem speaks during hi spress conference in Damascus, Syria, 12 March 2016. According to media reports, Walid Muallem stressed that the Syrian delegation will take part in the Geneva conference indirect peace talks with the oposition, but stressed that the delegation will wait for no more than 24 hours.
وليد المعلم: الجزائر وسوريا توجدان في خندق واحد ضد الإرهاب والتدخل الخارجي (الأوروبية)

وصل وزير الخارجية السوري وليد المعلم مساء الاثنين إلى العاصمة الجزائرية في زيارة مفاجئة.

وقال المعلم عقب وصوله مطار هواري بومدين "إن الجزائر وسوريا توجدان في خندق واحد ضد الإرهاب والتدخل الخارجي في الشؤون الداخلية للدول".

وأوضح وزير الخارجية السوري الذي كان نظيره الجزائري رمطان لعمامرة في استقباله، أنه سيتطرق خلال الزيارة إلى "العديد من القضايا" وعلى وجه الخصوص "الوضع في سوريا وصورة التآمر الخارجي عليها"، مبرزا تطلع بلاده "لحل هذه الأزمة".

يشار إلى أن زيارة وليد المعلم "المفاجئة" تأتي قبل ساعات من وصول وزير الخارجية الفرنسي جان مارك أيرولت الذي يبدأ الثلاثاء زيارة إلى العاصمة الجزائرية.

وقد أجرى المعلم -الذي يزور الجزائر بدعوة رسمية من نظيره الجزائري- محادثات مع العمامرة، وقالت وكالة الأنباء الجزائرية إنه سيلتقي أيضا مسؤولين جزائريين لبحث العلاقات الثنائية ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

المصدر : الجزيرة