مقتل جندي مصري وتنظيم الدولة يتبنى هجمات بسيناء

FILE - In this Tuesday, May 12, 2013 file photo, Egyptian Army soldiers patrol in an armored vehicle backed by a helicopter gunship during a sweep through villages in Sheikh Zuweyid, north Sinai, Egypt. Islamic militants on Wednesday unleashed a wave of simultaneous attacks, including suicide car bombings, on Egyptian army checkpoints in the restive northern Sinai Peninsula, killing at least tens of soldiers, security and military officials said.(AP Photo, File)
مدرعة للجيش المصري في دورية بمحيط الشيخ زويد بشمال سيناء (أسوشيتد برس-أرشيف)

أفادت مصادر للجزيرة بمقتل جندي مصري في اشتباكات مع مسلحين جنوب الشيخ زويد في شمال سيناء، وقد أعلنت وكالة أعماق التابعة لـ تنظيم الدولة الإسلامية تبني التنظيم عمليات أسفرت عن مقتل وإصابة عشرة على الأقل من أفراد الجيش والشرطة وتدمير ثلاث مدرعات، جنوب الشيخ زويد وغرب العريش بسيناء.

وتأتي هجمات اليوم بعد مقتل خمسة جنود مصريين أمس السبت جراء انفجار لغم في الطريق الواصل بين سفاجا والغردقة جنوب شرق البلاد، وذلك بعد يوم من إعلان الجيش مقتل ستين مسلحا شمال سيناء الجمعة.

وكان الجيش المصري أعلن الجمعة قتله ستين مسلحا وإصابة أربعين في مواجهات استخدمت فيها الضربات الجوية شمال سيناء التي تشهد مواجهات شبه يومية مع جماعات موالية لتنظيم الدولة.

وقال الناطق باسم القوات المسلحة -في بيان على صفحته على فيسبوك- الجمعة إن عناصر قوات مكافحة الإرهاب بمساعدة القوات الجوية تمكنت من توجيه ضربات "مؤثرة للبؤر الإرهابية جنوب مدينتي رفح والشيخ زويد، وتدمير 27 سيارة".

كما أكد الناطق العسكري "تدمير 32 ملجأ ومخزنا للسلاح والذخيرة يستخدمها الإرهابيون في تنفيذ أعمالهم".

وكان تنظيم ولاية سيناء، الذي بايع تنظيم الدولة في وقت سابق، تبنى السبت الماضي مقتل 15 شرطيا في هجوم على نقطة تفتيش بمدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء.

يُشار إلى أن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية تشن منذ سبتمبر/أيلول 2013 حملة عسكرية موسعة لتعقب من تصفهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية والإجرامية" في عدد من المحافظات، وعلى رأسها شمال سيناء.

المصدر : الجزيرة + وكالات