قتلى وجرحى في هجمات لتنظيم الدولة بعدن

بعد استعادة عدن قبل نحو سبعة أشهر توالت أعمال العنف في المدينة (الجزيرة-أرشيف)
بعد استعادة عدن قبل نحو سبعة أشهر توالت أعمال العنف في المدينة (الجزيرة-أرشيف)

قال مراسل الجزيرة في عدن إن 25 شخصا قتلوا وأصيب عشرات آخرون في ثلاثة تفجيرات "انتحارية" بسيارات مفخخة في عدن جنوبي اليمن اليوم الجمعة.

وأضاف المراسل أن التفجيرات وقعت في منطقة البريقة واستهدفت نقطة تفتيش على مدخل معسكر قوات التحالف، ونقطة أخرى في منطقة الحسوة المهرام.

وتبنى تنظيم الدولة الإسلامية مسؤولية ثلاث عمليات على مقر التحالف العربي في عدن وقال إنها أسفرت عن سقوط 27 قتيلا، بحسب ما أعلنته وكالة أعماق التابعة للتنظيم.

ويشهد محيط معسكر التحالف اشتباكات، بينما يحلق طيران التحالف على علو منخفض في المنطقة.

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود عيان أن مدينة البريقة شهدت تحليقا مكثفا لمقاتلات التحالف من طراز الأباتشي استهدفت مسلحين هاجموا بوابة المعسكر التابع للتحالف عقب التفجيرات، وسُمع دوي انفجارات عنيفة.

من جهته، قال مسؤول أمني في عدن إن ما لا يقل عن 22 شخصا قتلوا في ثلاثة تفجيرات بواسطة سيارات مفخخة استهدفت نقاط تفتيش.

وانفجرت سيارتان مفخختان في حي الشعب على المشارف الغربية لعدن، في حين انفجرت سيارة إسعاف عند نقطة تفتيش قرب المنصورة وسط عدن.

وبعد استعادة عدن قبل سبعة أشهر تقريبا، توالت أعمال العنف في المدينة وسجلت عمليات اغتيال كثيرة استهدفت مسؤولين وقادة في الأجهزة الأمنية والمقاومة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

يعاني الأطفال في مدينة تعز اليمنية ظروفا نفسية واجتماعية سيئة نتيجة ظروف الحرب والحصار التي تمر بها مدينتهم، وأظهرت إحصائية أن 270 طفلا من تعز لقوا مصرعهم خلال الحرب.

انتقد الناطق باسم التحالف العربي باليمن التقارير الصادرة عن بعض المنظمات الإنسانية والحقوقية بشأن دور التحالف باليمن، لافتا إلى أن صياغة هذه التقارير تنم عن جهل المنظمات بالموقف باليمن.

رحب مجلس الأمن الدولي، فجر اليوم الخميس، بإعلان المبعوث الخاص للأمين العام إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد وقف الأعمال العدائية بالبلاد اعتبارا من منتصف ليل العاشر من أبريل/نيسان المقبل.

المزيد من أزمات
الأكثر قراءة