عـاجـل: مراسل الجزيرة: المعارضة السورية المسلحة تسيطر على بلدتي الصالحية ومجارز قرب مدينة سراقب بريف إدلب

تغطية إخبارية لحصاد التدخل العربي باليمن

في منتصف ليل 26 مارس/آذار 2015 -واستجابة لنداء السلطات الشرعية في اليمن ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي- انطلقت عملية "عاصفة الحزم" بمشاركة تحالف مكون من عشر دول بقيادة السعودية، هدفها صد قوات الحوثيين الذين بسطوا سيطرتهم على أغلب المناطق.

بدأت العملية بقصف جوي متواصل بمشاركة 170 مقاتلة، استهدف المعاقل العسكرية للحوثيين والرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وقواعدهم الجوية والصاروخية وأهم مقرات معسكراتهم.

وبعد 29 يوما تحولت "عاصفة الحزم" إلى عملية "إعادة الأمل" لتأخذ الأحداث في اليمن منذ عام تقريبا منحى آخر، وتبدأ معركة لم تضع أوزارها بعد.

الجزيرة نت أعدت تغطية إخبارية عن التطورات السياسية والميدانية التي شهدها اليمن ومحيطه منذ بدء التدخل العربي لمساعدة حكومته الشرعية بمواجهة سلطة أمر واقع وانقلاب نفذه الحوثيون المعروفون بجماعة "أنصار الله".

وتتضمن التغطية تعريفا بالأحداث التي سبقت عملية عاصفة الحزم، وحصادها الميداني، والعملية السياسية الجارية هناك منذ استعادة الرئيس هادي سلطته وإعلانه صنعاء عاصمة محتلة.

وتتضمن كذلك مواضيع أخرى، بينها متابعة للوساطة القبلية بين الحوثيين والرياض، ورصد مواقف إيران وحزب الله من الأزمة.

وتحتوي التغطية أيضا على متابعة لأبرز ملامح الأزمة الإنسانية الناجمة عن الحرب، والمواقع التي استهدفها تنظيما الدولة الإسلامية والقاعدة، في مسعى لإيجاد موطئ قدم في الجغرافيا اليمنية.

المصدر : الجزيرة