تقدم المقاومة والجيش بتعز والتحالف يُغير بصنعاء

Fighters loyal to Saudi-backed Yemeni government take positions during clashes with Houthi rebels and their allies in the central city of Taiz, Yemen, 11 March 2016. According to reports, Saudi-backed Yemeni forces have advanced in the central city of Taiz, breaking a ten-month siege imposed by Houthi rebel militias and their allies. Around 200,000 people live in Yemen's third largest city suffer a humanitarian crisis amid fighting between Houthi militias and the Saudi-backed forces loyal to Yemeni President Abd Rabbuh Mansur Hadi.
الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنا من تحقيق تقدم في تعز (الأوروبية)

استعاد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليمنية في محافظة تعز اليوم السيطرة على السجن المركزي ونقطة الثلاثين ومواقع أخرى في الجبهة الغربية من المحافظة، بينما شنت مقاتلات التحالف غارات على معسكر للحوثيين في صنعاء.

وأفادت مصادر للجزيرة بتواصل المواجهات بين الجيش والمقاومة ضد مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في المناطق الواقعة بين السجن المركزي وحدائق الصالح, حيث يتمركز قناصة الحوثيين لمنع الدخول أو الخروج من منطقة القهاية جنوب غرب تعز.

وخلال المواجهات في تعز الأربعاء، تمكن الجيش الوطني من اعتقال مسؤول عسكري موالٍ لصالح.

وأوضح مدير الأحوال المدنية في تعز إسكندر النقيب أن معارك عنيفة اندلعت بين القوات الحكومية وقوات صالح في حي الزهراء شرقي مدينة تعز.

غارات
وبموازاة المعارك على الأرض، شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية مكثفة على مواقع وآليات عسكرية تابعة للحوثيين غربي تعز، دون أن تتوفر معلومات عن نتائج هذه الغارات.

وفي العاصمة صنعاء، شنت مقاتلات التحالف العربي غارات على معسكر الصَمَع التابع لمليشيا الحوثي وقوات صالح شمال شرقي المدينة. وكانت طائرات التحالف شنت غارات على مواقع في صنعاء استهدفت إحداها قيادياً ميدانياً للحوثيين في حي شُعوب، لكن القيادي نجا، بينما قتل مدني في الغارة.

المصدر : الجزيرة + وكالات