عسيري: التحالف يركز على إسناد جيش الشرعية باليمن

 
قال العميد الركن أحمد عسيري المتحدث باسم تحالف إعادة الشرعية في اليمن ومستشار وزير الدفاع السعودي إن عمليات التحالف في اليمن تركز حاليا على إسناد الجيش الشرعي لبسط نفوذ الدولة وإعادة الاستقرار، في حين رحب البيت الأبيض بوقف التحالف عملياته العسكرية الكبرى.
 
وقال عسيري للجزيرة إن العمليات العسكرية في اليمن ستركز على بعض المناطق التي يقاتل فيها الجيش اليمني، حيث سيتم تأمينه بالإسناد الجوي.

وأضاف أن هناك فرقا بين العمليات الكبرى والعمليات المحدودة في الزمان والمكان "لأن العمل تحول في بعض المناطق المحررة إلى إعادة الاستقرار وإحلال الأمن للمواطن في معيشته اليومية".

وأوضح أن مرحلة الاستقرار مرحلة مستدامة وطويلة الأجل، وتشمل بناء الأجهزة الأمنية للحكومة اليمنية لتعزيز قدرتها على ضبط الدولة وإعادة الأمن للمواطن، بينما تستمر العمليات القتالية المحدودة في المناطق التي ينفذ فيها الجيش اليمني عملياته.

وكان عسيري قد أعلن في وقت سابق أن عمليات التحالف في اليمن أوشكت على الانتهاء، وأن المعارك توقفت تقريبا على طول الحدود السعودية اليمنية بعد جهود الوساطة التي قامت بها عشائر الأسبوع الماضي.

وشدد المتحدث باسم قوات التحالف على أن المراحل المقبلة ستشمل العمل على إعادة الاستقرار وإعادة إعمار البلاد، مضيفا أن "السعودية لن تتخلى عن اليمن".

من جهته، رحب البيت الأبيض بعزم التحالف العربي الذي تقوده السعودية وقف العمليات العسكرية الكبرى في اليمن، والبدء في وضع خطط بعيدة الأمد لإحلال الاستقرار فيه.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض جوش إيرنست إن واشنطن تجدد طلبها من كل الأطراف في اليمن العودة إلى طاولة المحادثات، والسعي إلى حل سياسي في أسرع وقت ممكن.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

مسلحي الحوثيين يقصفون أحياءسكنية بمدينة تعز

قتل عدة أشخاص وجرح آخرون جراء قصف لأحياء سكنية في تعز شمالي اليمن نفذته الخميس مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، بينما تستمر المعارك في الجبهتين الشرقية والغربية للمدينة.

Published On 17/3/2016
Pro-government fighters ride on the back of a truck in Yemen's southwestern city of Taiz March 13, 2016. REUTERS/Anees Mahyoub

أفادت مراسلة الجزيرة بمحافظة تعز بمقتل 23 وإصابة العشرات من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وذلك في قصف لطائرات التحالف ومواجهات مع المقاومة الشعبية اليمنية.

Published On 17/3/2016
مقطع من لقاء اليوم مع العميد الركن أحمد عسيري

أعلن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، العميد ركن أحمد عسيري مستشار وزير الدفاع السعودي، أن التحالف سيتحقق من صحة المعلومات التي تتحدث عن قصف سوق شعبي بمحافظة حجة.

Published On 16/3/2016
زيارة الأحمر وفهد بن تركي (وسط) لمأرب

زار علي محسن الأحمر نائب القائد الأعلى للقوات اليمنية محافظة مأرب ورافقه قائد العمليات الخاصة المشتركة لدول التحالف فهد بن تركي، وناقشا مع قادة المحاور مسائل عسكرية بينها استعادة صنعاء.

Published On 16/3/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة