قتلى وجرحى بهجوم على معسكر للجيش بسيناء

تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" (الجزيرة)
تشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" (الجزيرة)

قالت مصادر للجزيرة "إن خمسة جنود قتلوا وأصيب عشرة آخرون بهجوم اليوم الخميس على معسكر للجيش المصري في رفح بشمال سيناء".

وأضافت المصادر أن الهجوم كان بقذائف الهاون، واستهدف معسكر الساحة الأمني بمدينة رفح مما أدى إلى وقوع عدة انفجارات.

ووفق شهود عيان فقد أغلقت قوات الأمن طريق رفح العربي لملاحقة الجناة، كما تم نقل المصابين إلى مستشفى العريش ومعظمهم حالته سيئة.

وكانت مصادر أمنية قالت إن ضابطا في الجيش قتل وأربعة مجندين أصيبوا إثر استهداف آلية للجيش شرق العريش.

إصابة رضيعة بكسر في الجمجمة جراء إطلاق الجيش المصري النار عشوائياً جنوب رفح (الجزيرة)

وفي حادث آخر، قالت مصادر قبلية للجزيرة إن قوات من الجيش المصري المتمركزة في كمين الوفاق جنوب غرب رفح أطلقت النار بشكل عشوائي، ما أدى إلى إصابة الرضيعة رغد عواد برصاصة اخترقت جمجمتها، وتم نقلها على الفور إلى مستشفى العريش العام.

وتشن قوات مشتركة من الجيش والشرطة المصرية حملة عسكرية موسعة منذ سبتمبر/ أيلول 2013 لتعقب من وصفتهم بالعناصر "الإرهابية والتكفيرية" في عدد من المحافظات وخاصة سيناء، وتتهمهم بالوقوف وراء استهداف عناصرها ومقراتها الأمنية في شبه جزيرة سيناء المحاذية لقطاع غزّة وإسرائيل.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "أباتشي" ومقاتلات "أف 16" الأميركيتين والمدرعات في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

لقي جنديان بالجيش المصري مصرعهما مساء الثلاثاء بسيناء وأصيب سبعة آخرون إثر انفجار لغم. كما قتل ثلاثة من أفراد الشرطة وأصيب سبعة آخرون في انفجارين بمحافظة شمال سيناء.

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية إن جنديين مصريين قتلا بتفجير عبوة ناسفة صباح الأربعاء عند محطة الغاز جنوب الشيخ زويد بمحافظة شمال سيناء.

اغتال مسلحون مجهولون ضابطا في قوة مديرة أمن شمال سيناء، وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيان لها إن ملثمين أطلقوا الرصاص على نقيب أمام منزله بمدينة العريش صباح اليوم.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة