تنظيم الدولة يقتل عشرة إيرانيين في معارك بتدمر

FILE - In this file photo released on Aug. 5, 2015, by the Rased News Network a Facebook page affiliated with Islamic State militants, an Islamic State militant holds the group's flag as he stands on a tank they captured from Syrian government forces, in the town of Qaryatain southwest of Palmyra, central Syria. Decades of reckless arms trading and poorly regulated arms flow into Iraq have contributed to the Islamic State group's "large and lethal arsenal" being used to commit war crimes on a massive scale in Iraq and Syria, an international rights group said Tuesday, Dec. 8. (Rased News Network via AP, File)
صورة أرشيفية لأحد عناصر تنظيم الدولة في تدمر (أسوشيتد برس)

قالت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية مساء اليوم السبت إن مقاتلي التنظيم أوقعوا 10 قتلى إيرانيين و5 سوريين في معارك غربي مدينة تدمر بريف حمص، بينما تتواصل الغارات الروسية ما تسبب بدمار في المباني الأثرية.

وحسب الوكالة، تصدى تنظيم الدولة لهجوم شنته المليشيات الإيرانية على قصر الحلابات غربي تدمر، وقتل منها 10 عناصر وأصاب 15 آخرين بجراح.

وأضافت أن 5 جنود من قوات النظام السوري قتلوا عندما دمرت عربة عسكرية تقلهم إثر استهدافها بصاروخ موجه في منطقة الدوة غربي تدمر.

من جهة أخرى، نقلت وكالة الأناضول عن مصادر محلية أن الطيران الروسي استهدف قلعة تدمر ما تسبب بانهيار جزء كبير من سورها وتدمير قسم من بنائها، إلى جانب استهداف الطائرات لما تبقى من آثار في المدينة لم تطلها يد تنظيم الدولة.

وأضافت المصادر أن حملة القصف الروسي تعد الأعنف على المدينة منذ سيطرة التنظيم عليها صيف العام 2015، مشيرة إلى أن الروس يتبعون سياسة "الأرض المحروقة" في قصف المدينة، ولا يراعون وجود مدنيين يصعب عليهم النزوح.

وبالأمس، نقلت وكالة رويترز عن مصدر قريب من النظام السوري أن جيش النظام بدأ هذا الأسبوع بمساندة جوية روسية هجوما يهدف لاستعادة مدينة تدمر من تنظيم الدولة، أملا في فتح طريق صوب محافظة دير الزور.

المصدر : الجزيرة + وكالات