حماس: سنواصل الاتصالات مع مصر رغم الاتهامات

سامي أبو زهري المتحدث الرسمي باسم حركة حماس، خلال ندوة سياسية نظمتها وزارة الإعلام بغزة حول الاتهامات المصرية.
أبو زهري (وسط) قال إن حماس تريد إقامة علاقة إيجابية مع مصر بعيدا عن المؤثرات السلبية (الأناضول)

قالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) إنها ستواصل اتصالاتها مع السلطات المصرية على الرغم من اتهامات وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار لها بالتورط في عملية اغتيال النائب العام المصري السابق هشام بركات.

وقال المتحدث الرسمي باسم حماس سامي أبو زهري خلال ندوة في غزة مساء الأربعاء إن الحركة لن تأخذ بتصريحات عبد الغفار "الباطلة"، وستواصل اتصالاتها مع الجانب المصري.

ودعا أبو زهري السلطات المصرية إلى مراجعة تصريحات وزير الداخلية واتهاماته للحركة حتى لا تكون تصريحاته معطلة للتقارب الإيجابي بين الجانبين.

وتابع "تصريحات وزير الداخلية المصري لم تسئ لحماس فقط بل تسيء لمصر ذاتها، وحماس حركة تحرر وطني فلسطيني، وصراعها مع المحتل داخل أرض فلسطين فقط". وقال إن الحركة تريد إقامة علاقة إيجابية مع مصر بعيدا عن "المؤثرات السلبية".

وكان وزير الداخلية المصري مجدي عبد الغفار قد قال الأحد الماضي خلال مؤتمر صحفي في القاهرة إن حركة حماس قامت بتدريب ومتابعة "عناصر إخوانية" شاركت في تنفيذ عملية اغتيال النائب العام السابق في يونيو/حزيران 2015، وهو ما نفته حماس وجماعة الإخوان ببيانات رسمية وعلى لسان قياديين فيهما.

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

سكرين شوت من جريدة الأخبار المصرية

هاجمت صحف مصرية حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، بعدما اتهمها وزير الداخلية المصري بالتورط مع جماعة الإخوان المسلمين في اغتيال النائب العام السابق هشام بركات في يونيو/حزيران الماضي.

Published On 7/3/2016
شعار فتح وحماس

أدانت حركة حماس تصريحات لقيادات في حركة فتح تساند أي إجراءات مصرية ضد الحركة على خلفية اتهامها بالتورط باغتيال النائب العام السابق المصري هشام بركات في يونيو/حزيران الماضي.

Published On 7/3/2016
مقتل النائب العام المصري هشام بركات إثر استهداف موكبه

خرج وزير الداخلية المصري ليقدم متهمين باغتيال النائب العام السابق هشام بركات هم هذه المرة جماعة الإخوان المسلمين وحركة حماس، متناسيا أن مشتبها فيهم كثرا قتلوا باعتبار أنهم الجناة الحقيقيون.

Published On 7/3/2016
وقفات مناصرة للفلسطينين ترفض معاداة النظام لها

فور انتهاء وزير الداخلية المصري من اتهام حركة حماس وجماعة الإخوان المسلمين باغتيال النائب العام هشام بركات تحركت الأذرع الإعلامية لتبرير الاتهامات رغم تشكيك كثير من المواطنين بالرواية الرسمية.

Published On 7/3/2016
المزيد من أحزاب وجماعات
الأكثر قراءة