السعودية تعترض صاروخا للحوثيين وتدمّر منصته

Saudi soldiers fire artillery towards the border with Yemen in Najran, Saudi Arabia, Tuesday, April 21, 2015. (AP Photo/Hasan Jamali)
القوات السعودية تقصف مواقع للحوثيين على الحدود مع المملكة قرب نجران (أسوشيتد برس)
اعترضت قوات الدفاع الجوي السعودي اليوم الثلاثاء صاروخ سكود أطلق من الأراضي اليمنية باتجاه منطقة جازان جنوبي المملكة، دون تسجيل إصابات.

وقالت قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن قوات الدفاع الجوي اعترضت الصاروخ وتم تدميره بدون أية أضرار.

وأشار البيان إلى أن القوات الجوية بادرت بتدمير منصة إطلاق الصاروخ بعد تحديد موقعها داخل الأراضي اليمنية.

من جهتها، نقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن الناطق باسم التحالف العربي العميد أحمد عسيري أن شظايا الصاروخ سقطت في محافظة جازان الحدودية، دون تسجيل إصابات في السعودية، مشيرا إلى أن الصاروخ أطلق من صنعاء.

وكان عسيري أعلن أمس الاثنين اعتراض صاروخ سكود أطلق صباحا على مدينة خميس مشيط جنوبي السعودية، حيث تقع قاعدة عسكرية مهمة.

ويعد صاروخ اليوم الخامس الذي تعترضه الدفاعات الجوية السعودية منذ مطلع العام 2016، والثاني خلال 24 ساعة، بعد اعتراض صاروخ أطلق أمس باتجاه عسير.

ونشرت القوات السعودية على حدودها مع اليمن صواريخ باتريوت سمحت باعتراض صواريخ سكود التي يطلقها الحوثيون وحلفاؤهم من القوات الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح.

وكان المتحدث باسم التحالف أكد مطلع فبراير/شباط الجاري أن 375 مدنيا قتلوا أو جرحوا في جنوب السعودية، جراء سقوط نحو أربعين ألف قذيفة هاون وصاروخ أطلقت من اليمن منذ بدء التحالف حملته يوم 26 مارس/آذار الماضي.

المصدر : وكالات