تأجيل محاكمة بديع والمئات بقضية فض اعتصام رابعة

محمد بديع خلال جلسة سابقة للمحاكمة (الأناضول)
محمد بديع خلال جلسة سابقة للمحاكمة (الأناضول)

أجلت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة في قاعة بمعهد أمناء الشرطة في طرة، محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و738 آخرين  إلى يوم الـ26 من مارس/آذار المقبل، لعدم إتمام عملية توسعة قاعة المحكمة.

وكانت المحكمة أجلت نظر القضية -المعروفة إعلاميا بـ"فض اعتصام رابعة العدوية"- في ديسمبر/كانون الأول الماضي انتظارا لتوسعة قفص الاتهام ليتسع لهذا العدد.

ولم تنظر المحكمة آنذاك في طلب هيئة الدفاع الإفراج عن المتهمين الذين تجاوزوا الفترة القصوى قانونيا للحبس الاحتياطي، وفق الدفاع.

ويأتي ضمن المتهمين في ذات القضية الزميل عبد الله الشامي المفرج عنه منذ أكثر من عام.

تجدر الإشارة إلى أنه سبق أن صدرت ثلاثة أحكام بالإعدام وخمسة بالسجن المؤبد ضد مرشد الإخوان في عدد من قضايا "العنف" إلا أنه جرى نقض بعضها.

وكانت أسرة بديع تقدمت بشكوى إلى المجلس القومي لحقوق الإنسان ضد عميد شرطة اتهمته بالتعدي بالضرب على المرشد وهو صائم أثناء نقله لإحدى جلسات المحاكمات.

 

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

قالت مصادر للجزيرة إن السلطات المصرية نقلت المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين الدكتور محمد بديع من محبسه بسجن طرة إلى مستشفى قصر العيني في القاهرة بعد تدهور حالته الصحية.

13/1/2016

قضت محكمة عسكرية مصرية بسجن 149 شخصا، بينهم المرشد العام للإخوان المسلمين محمد بديع والقيادي في الجماعة محمد البلتاجي، والداعية صفوت حجازي. بينما حكمت ببراءة خمسين آخرين بنفس القضية.

22/12/2015

قررت محكمة مصرية الأحد تأجيل محاكمة المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين محمد بديع و104 آخرين لجلسة الاثنين، في حين حكمت أخرى بإعدام “الجهادي” عادل حبارة في قضية قتل مخبر شرطة.

6/12/2015
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة