فيديو لاعتداء أمناء شرطة مصريين على طبيب

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو -قيل إنه لكاميرا- يظهر لحظة اعتداء أمناء شرطة مصريين على طبيب بالمستشفى العام في حي المطرية بالقاهرة.                        

ويظهر في الفيديو أربعة أشخاص يطاردون طبيبا هو النائب الإداري للمستشفى الدكتور مؤمن عبد العظيم الذي كان يسير في ممر المستشفى مسالما، ثم يقتادونه بعيدا.

ويأتي هذا بعد أيام من واقعة اعتداء عدد من أمناء الشرطة على أطباء في المستشفى ذاته، ثم سحلوا أحدهم.

وقالت وزارة الداخلية إنها أحالت المعتدين في الحادث إلى التحقيق. وعقدت لجنة برلمانية جلسة خاصة بين ممثلي النقابة ووزارة الداخلية لحل الأزمة التي لا تزال قائمة.

المصدر : الجزيرة + مواقع التواصل الاجتماعي

حول هذه القصة

قال طالب إيرلندي قابع بسجون مصر إن بعض السجناء ربطوا عراة مصلوبين في قاعات سجن وادي النطرون، بينما كُهرب آخرون باستخدام برك من المياه، وإن آخرين أكلوا الدود لتأمين البروتين.

قال المرصد العربي لحرية الإعلامي إن "السلطات المصرية استهلت عام 2016 بمزيد من الانتهاكات لحرية الصحافة"، مؤكدا أنه رصد 75 حالة انتهاك مختلفة بحق الصحفيين خلال يناير/كانون الثاني الماضي.

ليس إعلان وفاة الطالب الإيطالي جيوليو ريجيني -اليوم الخميس بالقاهرة في ظروف غامضة- الحالة الأولى من نوعها، بل سبقتها حوادث بارزة في مصر أثارت الرأي العام خلال الأشهر السبعة الأخيرة.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة