السيستاني يقرر عدم التطرق للسياسة بخطبة الجمعة

أحمد الصافي يدعو إلى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية
الصافي لم يحدد سببا للكف عن الحديث في السياسة خلال خطب الجمعة (الجزيرة)

قررت المرجعية الدينية الشيعية العليا في العراق اليوم الجمعة عدم عرض رؤاها في الشأن السياسي أسبوعيا في خطبة الجمعة، وأن ذلك سيكون وفق ما يستجد من أمور وما تقتضيه المناسبات.

وقال أحمد الصافي، مساعد المرجع الشيعي علي السيستاني، والذي يلقى الخطب نيابة عنه "كان دأبنا في كل جمعة أن نقرأ في الخطبة الثانية نصا مكتوبا يمثل رؤى وأنظار المرجعية الدينية العليا في الشأن العراقي.. لكن تقرر ألا يكون ذلك أسبوعيا في الوقت الحاضر بل حسب ما يستجد من أمور وتقتضيه المناسبات".

ولم يحدد الصافي سببا للكف عن الحديث في السياسة خلال الخطب التي تركزت في الآونة الأخيرة على معارك الحكومة ضد تنظيم الدولة الإسلامية ومساعي مكافحة الفساد.

وكانت المرجعية انتقدت خلال خطبة الجمعة الأخيرة بشدة المسؤولين عما يعانيه المواطنون وضعف أداء الحكومة، وأنه كان بالإمكان تجنب الكثير من الأزمات لو أحسنت القوى السياسية التصرف وقدمت مصالح العراق والعراقيين على مصالحها الشخصية الفئوية. 

 

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

زيباري: الوضع الاقتصادي التحدي الأكبر للحكومة

طالب المرجع الشيعي السيستاني الحكومة العراقية بالعمل لوقف تدهور الأوضاع الاقتصادية ومنع “انهيار الأوضاع المعيشية” للعراقيين، بينما وصف وزير المالية هوشيار زيباري الوضع الاقتصادي لهذا العام بأنه التحدي الأكبر للحكومة.

Published On 22/1/2016
عبد المهدي الكربلائي /ممثل المرجع الديني الشيعي علي السيستاني

قال عبد المهدي الكربلائي ممثل المرجع الديني الشيعي علي السيستاني إن نمو ظاهرة تنظيم الدولة الإسلامية كان سببه تفشي الفساد، وانتهاج أطراف حاكمة في الفترة السابقة سياسات خاطئة.

Published On 1/1/2016
أحمد الصافي يدعو إلى مواجهة تنظيم الدولة الإسلامية

حذرت المرجعية الدينية الشيعية في النجف السلطات التنفيذية والتشريعية العراقية من استمرار تجاهل دعواتها إلى محاربة الفساد ومحاكمة المفسدين وتحقيق الإصلاح والعدالة الاجتماعية.

Published On 8/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة