إسرائيل تهدم عشرات المباني الفلسطينية

هدم المنازل أسفر عن تهجير عشرات الفلسطينيين (الجزيرة)
هدم المنازل أسفر عن تهجير عشرات الفلسطينيين (الجزيرة)

قال تقرير لمكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة (أوتشا) إن السلطات الإسرائيلية هدمت خلال الأسبوع الأخير من يناير/ كانون الثاني الماضي 42 مبنى فلسطينيا في ثلاثة تجمّعات تقع في الضفة الغربية وفي مدينة القدس، بحجة عدم حصولها على تراخيص بناء.

وأضاف المكتب الأممي في التقرير أن هدم المباني أسفر عن تهجير 168 فلسطينيا من بينهم ما يزيد على تسعين طفلا، كما أبلغت سلطات الاحتلال المحكمة العليا نيتها تنفيذ أوامر هدم بدون إشعار مسبق في تجمع سوسيا البدوي القريبة من الخليل.

وكانت هذه الأوامر قد أصدرت ضد مبان أقيمت بما يتعارض مع قرار احترازي سابق للمحكمة، وسيؤثر هذا القرار على ما يصل إلى أربعين مبنى.

ولفت تقرير أوتشا إلى أن جميع سكان تجمّع خربة الرأس الأحمر البدوي بمحافظة طوباس شمال الضفة والمؤلف من 11 عائلة، من بينهم 23 طفلا، هُجّروا بصورة مؤقتة من مساكنهم لمدة تسع ساعات لإفساح المجال أمام إجراء تدريب عسكري يوم الـ 27 من الشهر الماضي.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الفلسطينية

حول هذه القصة

هدمت قوات الاحتلال اليوم أربعة منازل لعشيرة الجهالين شرقي القدس، وذلك بعد تصديق الحكومة الإسرائيلية على أكبر عملية مصادرة أراض منذ عامين. وبرر الاحتلال هدم المنازل بأن البناء غير مرخص.

دعت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) بالضفة الغربية، الجماهير الفلسطينية، للخروج في جمعة غضب جديدة، وإشعال المواجهات في وجه الاحتلال الإسرائيلي ردا على هدم منازل المقاومين، وللمطالبة باستعادة جثامين الشهداء.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة