قائمة الإرهاب السعودية تضم مرتبطين بحزب الله

السعودية اتهمت حزب الله بالتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي السعودية (رويترز)
السعودية اتهمت حزب الله بالتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي السعودية (رويترز)

صنفت المملكة العربية السعودية أربع شركات وثلاثة لبنانيين ضمن لائحة الإرهاب، لارتباطهم بأنشطة تابعة لحزب الله اللبناني.

وأوضحت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها اليوم الجمعة أن "المملكة ستواصل مكافحتها للأنشطة الإرهابية لحزب الله بكل الأدوات المتاحة".

وتعهدت الوزارة في البيان بأنها ستستمر في "تصنيف كيانات تابعة للحزب كإرهابية وفرض عقوبات عليها ما دام يقوم بنشر الفوضى وعدم الاستقرار ونشر هجمات إرهابية وممارسات أنشطة إجرامية وغير مشروعة في العالم".

وأضافت الداخلية السعودية أنه لا ينبغي لأي دولة أو منظمة دولية التغاضي عن جرائم مليشيات حزب الله وأنشطته المتطرفة.

وحذرت الوزارة جميع المواطنين والمقيمين في المملكة من أي تعاملات مع حزب الله أو الأشخاص والكيانات المشار إليها، ومن يثبت تورطه في هذه التعاملات فستطبق بحقه الأنظمة والتعليمات ذات الصلة بمكافحة الإرهاب وتمويله.

وكانت السعودية واليمن اتهما حزب الله بالضلوع مباشرة في تدريب الحوثيين والتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي السعودية.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

اتهمت السعودية واليمن حزب الله اللبناني بالضلوع مباشرة في تدريب الحوثيين والتخطيط لعمليات إرهابية في الأراضي السعودية، وأكدت الدولتان وجود أدلة ووثائق سيتم تقديمها إلى مجلس الأمن وجامعة الدول العربية.

25/2/2016

أكدت السعودية والحكومة اليمنية ضلوع حزب الله اللبناني مباشرة في الحرب بين الحكومة الشرعية والانقلابيين من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع، والتخطيط لشن عمليات داخل الأراضي السعودية.

24/2/2016

قال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع إن حزب الله وضع لبنان في مواجهة مع السعودية من خلال وقوفه ضد سياساتها في المنطقة وقتاله في سوريا والبحرين واليمن العراق.

23/2/2016
المزيد من سياسي
الأكثر قراءة