البحرين تسجن أربعة أدينوا بالتخطيط لهجمات

An explosives specialist police officer conducts an investigation after a bomb blast in the village of Sitra, south of Manama, Bahrain, July 28, 2015. The bomb attack killed two Bahraini policemen on duty in the mainly Shi'ite village of Sitra, south of the capital Manama, the Interior Ministry said on Tuesday, days after the government said it had disrupted an arms smuggling plot linked to Iran. REUTERS/Hamad I Mohammed
خبير يفحص آثار تفجير وقع في يوليو/تموز الماضي في قرية شطرة (جنوب المنامة) وأسفر عن مقتل شرطيين (رويترز)

قضت محكمة في البحرين بسجن أربعة أشخاص خمسة أعوام بتهم تشمل التدرب على استخدام المتفجرات والأسلحة لتنفيذ هجمات في المملكة.

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية عن المحامي العام البحريني أحمد الحمادي قوله في بيان اليوم الخميس إن عددا من المطلوبين البحرينيين فروا إلى العراق وقاموا بتجنيد شبان بحرينيين، وسهلوا لهم السفر للعراق حيث تلقوا تدريبات على الأسلحة والتفجيرات في معسكر للتدريب.

وأضاف الحمادي -وهو رئيس نيابة الجرائم الإرهابية- أن الهاربين، وهم مطلوبون للأمن البحريني لضلوعهم في جرائم إرهابية، "جندوا شبانا للتدرب في العراق بهدف ارتكاب جرائم إرهابية داخل البحرين". وتابع أن النيابة العامة أحالت المتهمين -بينهم محبوسان- إلى المحكمة الكبرى الجنائية، وأصدرت أمرا بالقبض على بقية المتهمين.

وفي الأشهر القليلة الماضية أعلنت السلطات البحرينية أنها فككت مجموعات وخلايا مرتبطة بإيران وحزب الله اللبناني، كانت تخطط لهجمات داخل المملكة.

كما أعلنت العام الماضي أنها أحبطت عملية تهريب أسلحة ومتفجرات من إيران، التي قطعت البحرين العلاقات معها مطلع العام الجاري عقب الاعتداءات على سفارة السعودية بطهران وقنصليتها العامة في مدينة مشهد.

من جهة أخرى، قضت محكمة في البحرين الأربعاء بحبس الأمين العام السابق لجمعية العمل الوطني الديمقراطي (وعد) المعارضة إبراهيم شريف لمدة عام بسبب خطاب ألقاه في يوليو/تموز من العام الماضي، وتضمن تحريضا، وفق المحكمة.

المصدر : وكالات