20 قتيلا بتفجيرات في السيدة زينب بسوريا

مواقع موالية للنظام: 20 قتيلا حصيلة أولية للتفجيرات التي استهدفت منطقة السيدة زينب بريف دمشق.
منطقة التفجيرات توجد بها أسواق شعبية ومليشيات موالية للنظام السوري (ناشطون)

أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية بوقوع سلسلة تفجيرات في شارع التين بمنطقة السيدة زينب (جنوب العاصمة دمشق)، بينما أكدت مواقع موالية للنظام أن هذه التفجيرات أوقعت عشرين قتيلا كحصيلة أولية.

ونقل مراسل الجزيرة أن المنطقة التي شهدت هذه التفجيرات تتواجد بها أسواق شعبية مزدحمة جدا، مشيرا إلى أنها تعد أيضا منطقة عسكرية تتواجد فيها الكثير من المليشيات الموالية للنظام وحزب الله.

وكان تفجيران هزّا اليوم الأحد حي الزهراء الواقع وسط مدينة حمص، وتقطنه أغلبية موالية للنظام السوري، وسط حديث عن سقوط  نحو 42 قتيلا.

وفي 31 يناير/كانون الثاني الماضي ضربت سلسلة تفجيرات منطقة السيدة زينب، بينما عبر ناشطون عن اعتقادهم بأنه كلما بدأ الحديث عن وقف إطلاق النار حدثت مثل هذه التفجيرات، وفق ما نقل مراسل الجزيرة.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

تفجير حي الزهراء بحمص

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 46 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات جراء تفجيرين وقعا صباح اليوم في حي الزهراء بمدينة حمص السورية.

Published On 21/2/2016
صورة للتفجير الذي وقع في منطقة السيدة زينب جنوب دمشق

قال الخبير العسكري الإسرائيلي رون بن يشاي إن العملية التي نفذها تنظيم الدولة بمنطقة السيدة زينب بدمشق تعد ضربة قاسية لهيبة إيران وحزب الله، لكونها استهدفت أكثر أماكن الشيعة أهمية.

Published On 2/2/2016
Syrian people gather at the site of bombing in the district of al-Sayeda Zainab in southern Damascus, Syria, 31 January 2016. Reports state at least 45 people were killed in three blasts near the Shiite shrine of al-Sayeda Zainab. The attack was reportedly carried out by the Islamic State.

ارتفعت حصيلة التفجيرات التي ضربت منطقة السيدة زينب جنوب دمشق وتبناها تنظيم الدولة، إلى ستين قتيلا وأكثر من مئة جريح. ونصف القتلى تقريبا من المليشيات التي تقاتل مع النظام.

Published On 31/1/2016
المزيد من عسكري واستراتيجي
الأكثر قراءة