عشرات القتلى بتفجيرين وسط حمص

تفجير حي الزهراء بحمص
آثار تفجيرين بسيارتين مفخختين وقعا في حي الزهراء بحمص أواخر يناير/كانون الثاني الماضي (الجزيرة)

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن 46 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب العشرات جراء تفجيرين وقعا صباح اليوم في حي الزهراء بمدينة حمص السورية.

وأكد المرصد أن التفجيرين وقعا في نفس المنطقة بوسط حمص ونجم أحدهما عن تفجير آلية مفخخة فيما لم يعلم ما إذا كان الانفجار الثاني ناجما عن تفجير شخص لنفسه بحزام ناسف أو تفجير آلية مفخخة ثانية في منطقة التفجير الأول.

وأسفر التفجيران وفق المرصد عن سقوط 46 قتيلا وسقوط الجرحى، فيما تحدثت وكالة الأنباء الرسمية التابعة للنظام (سانا) عن مقتل 14 شخصا في التفجيرين.

وقالت قناة الإخبارية التلفزيونية الموالية للنظام إن التفجيرين وقعا في حي الزهراء، وعرضت لقطات لواجهات محلات محطمة وحطام في الشوارع ومصابين وسيارات محترقة.

وتشهد المنطقة ذاتها تفجيرات مشابهة كل فترة تسفر عن سقوط عشرات القتلى، وعادة ما يعلن تنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن هذه التفجيرات.

وفي 26 يناير/كانون الثاني الماضي قتل 22 شخصاً وأصيب العشرات بانفجار سيارتين مفخختين في شارع الستين داخل حي الزهراء الواقع تحت سيطرة النظام.

واستهدفت إحدى السيارتين حاجزا لمليشيا الدفاع الوطني الموالية للنظام، بينما استهدفت الثانية المكان نفسه عقب تجمع المسعفين والمقاتلين.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

غارات روسية على مدينة إعزاز بريف حلب الشمالي

أفاد مراسل الجزيرة بمقتل سبعة أشخاص بغارة روسية على بلدة إعزاز، كما تجددت الغارات الروسية على مناطق في حماة وإدلب واللاذقية، بينما يخوض مقاتلو المعارضة معارك في مناطق بحمص ودرعا.

Published On 17/12/2015
جرحى بينهم أطفال جراء استهداف قوات النظام مدينة دوما

أغلق النظام السوري اليوم كافة منافذ مدينة المعضمية المحاصرة بريف دمشق ومنع دخول المواد الغذائية إليها، وسقط قتلى مدنيون بغارات روسية على تدمر بريف حمص وسط معارك عنيفة بالمحافظة.

Published On 29/12/2015
قوافل مساعدات لمضايا والمعاناة مستمرة

دخلت مساعدات أممية مدينة الزبداني للمرة الأولى، وذلك بالتزامن مع دخول قافلة إلى مضايا، في حين يحكم النظام حصار حمص. وفي السياق، نفت الأمم المتحدة تحيزها لأي طرف في سوريا.

Published On 19/1/2016
A handout picture made available by Syrian Arab news agency SANA shows Syrian policemen and citizens inspect the site of two terrorist bomb attacks at a security checkpoint in the residential neighborhood of Zahra, Homs, Syria, 26 January 2016. At least 14 people were killed and ten more wounded, when terrorists set off a car bomb in the morning in the sixtieth Street Zahra residential area in the city of Homs, followed by a suicide bomb attack after citizens and rescue workers gathered at the scene. EPA/SANA HANDOUT

قتل 13 شخصا بمنطقتين بإدلب جراء القصف الروسي، وارتفع عدد قتلى تفجيرين بحمص إلى 22. في حين تؤكد مصادر بالمعارضة أن الثوار لم ينسحبوا من كامل مدينة الشيخ مسكين بدرعا.

Published On 26/1/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة