عباس يلتقي كيري ويطالبه بالتدخل لإطلاق القيق

عباس (يمين) طلب من كيري الإفراج عن جثث شهداء فلسطينيين (رويترز-كيري)
عباس (يمين) طلب من كيري الإفراج عن جثث شهداء فلسطينيين (رويترز-كيري)
التقى الرئيس الفلسطيني محمود عباس  وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأحد في العاصمة الأردنية عمّان، وطلب منه التدخل لدى إسرائيل للإفراج عن الصحفي المعتقل محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 90 يوما.

وأوضح الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة أن محمود عباس طلب خلال الاجتماع أيضا الإفراج عن جثث شهداء فلسطينيين تحتجزهم إسرائيل، وشدد على ضرورة عقد المؤتمر الدولي للسلام، وإيجاد آلية دولية على نمط مجموعة " 5+1″  التي بحثت الأزمة النووية الإيرانية لإيجاد حلول فعالة للقضية الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة أن محمود عباس أكد على مواصلة السعي للذهاب إلى مجلس الأمن الدولي، من أجل إدانة الاستيطان الإسرائيلي والمطالبة بوقفه، بالإضافة إلى السعي لتشكيل حكومة وحدة وطنية توحد الأرض والشعب.

من جانبه أكد كيري، أن الإدارة الأميركية مستمرة في بذل كل الجهود المطلوبة لإبقاء حل الدولتين قائما من أجل الاستقرار والأمن في المنطقة والعالم.

وحضر الاجتماع، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، ومجدي الخالدي المستشار الدبلوماسي للرئيس الفلسطيني.

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

اعتبر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن انتفاضة الأقصى التي اندلعت الصيف الماضي مردها أن الفلسطينيين فاض بهم الكيل نتيجة انتهاك الحقوق واستباحة الحرمات، بينما انتقد دور واشنطن.

9/2/2016

كشف عضو اللجنة المركزية في حركة فتح عباس زكي عن تلقي الحركة تهديدات أميركية بإغلاق مكاتبها ووضعها على قائمة الإرهاب، إذا حوكم قادة إسرائيل أمام المحكمة الجنائية الدولية.

10/1/2016

اعتصم عشرات الفلسطينيين وسط مدينة نابلس (كبرى مدن شمال الضفة الغربية) ظهر اليوم رفضا لزيارة وزير الخارجية الأميركي جون كيري للمنطقة ومحاولاته الساعية للجم انتفاضة الفلسطينيين ووقفها.

23/11/2015
المزيد من احتلال واستعمار
الأكثر قراءة