غارة إسرائيلية على موقع عسكري سوري

A general view shows the destruction at the site of a residential building following an air strike in which Hezbollah member Samir al-Qantar was killed, in the south of Jaramana city, Damascus countryside, Syria, 20 December 2015. Lebanese Shiite militia of Hezbollah said on 20 December that Samir Qantar, who became a Hezbollah member after he was jailed in Israel for a deadly 1979 raid, was assassinated in an Israeli airstrike on the outskirts of the Syrian capital of Damascus.
آثار الغارة الإسرائيلية على بلدة جرمانا جنوب دمشق والتي قتل فيها القيادي بحزب الله سمير القنطار (الأوروبية)
أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان أنطائرات إسرائيلية قصفت موقعا تابعا للجيش السوري جنوب العاصمة دمشق مساء الأربعاء، بينما نفى مصدر عسكري مؤيد للحكومة السورية هذه الأنباء.

وقال المرصد في رسالة عبر البريد الإلكتروني إن موقعا تابعا لقوات النظام السوري في منطقة جبل المانع بجنوب العاصمة دمشق تعرض لثلاث ضربات صاروخية إسرائيلية مما خلف أضراراً مادية، دون معلومات عن حجم الخسائر البشرية فيها.

ولم تحدد الأنباء ما إذا كان داخل الموقع المستهدف عناصر من حزب الله اللبناني، فيما أفاد شاهد عيان يقطن قرب المنطقة أنه سمع دوي قصف وشاهد أعمدة دخان كثيفة ترتفع من المكان.

وشنت إسرائيل -بحسب تقارير صحفية- عدة غارات داخل الأراضي السورية ضد أهداف للجيش السوري أو لحزب الله الذي يقاتل إلى جانبه.

وقتل القيادي في الحزب سمير القنطار بغارة إسرائيلية استهدفت مبنى في بلدة جرمانا جنوب دمشق في ديسمبر/كانون الأول الماضي، كما قتل في الغارة عدد من القياديين في مليشيات موالية للنظام.

المصدر : وكالات