الاحتلال يعتقل 15 فلسطينيا في الضفة

Israeli Border Police frisk Palestinian men just outside the Damascus Gate and the Old City walls (behind) in Arab East Jerusalem, Israel, 04 February 2016. On 03 February, three Israeli Border Police women were stabbed and one died from her wounds in a attack by three Palestinians from the West Bank armed with an automatic weapon, knives and explosives. Israel continues with a strong security presence in the Old City with frequent body searches carried on on Palestinian young men.
قوات الاحتلال تفتش فلسطينيين اثنين بالقرب من باب دمشق بالقدس القديمة (الأوروبية)

اعتقلت قوات الاحتلال الليلة الماضية 15 مواطنا فلسطينيا من عدة أنحاء في الضفة الغربية تركزت بمحافظتي جنين والخليل.

وقال نادي الأسير الفلسطيني في بيان تلقت الجزيرة نت نسخة منه إن أربعة مواطنين من عدة بلدات في محافظة جنين اعتقلوا، في حين اعتقل أربعة آخرون في الخليل، واثنان في طولكرم واثنان من نابلس أثناء وجودهما في أراضي 1948، واثنان آخران من بيت لحم وواحد من قلقيلية.

ونقلت وكالة الأناضول عن الجيش الإسرائيلي قوله في تصريح صحفي إنه "خلال ساعات الليل اعتقلت قوات الجيش وشرطة حرس الحدود 13 مطلوبا في الضفة الغربية للاشتباه فيهم بالمشاركة في اضطرابات وأحداث عنف".

وأضاف جيش الاحتلال أنه "تمت إحالة المعتقلين للتحقيق من قبل قوات الأمن".

وينفذ الجيش الإسرائيلي حملات اعتقال ليلية في الضفة الغربية، حيث تشير تقديرات رسمية فلسطينية إلى وجود نحو سبعة آلاف فلسطيني في السجون الإسرائيلية.

من جهة ثانية، قالت الشرطة الإسرائيلية في بيان "إن عناصرها اعتقلوا صباح اليوم الثلاثاء فلسطينيا في منطقة باب العامود إحدى بوابات البلدة القديمة في القدس الشرقية بعد العثور بحوزته على سكين".

وأضافت أن "المشتبه به فلسطيني من سكان جنين (شمالي الضفة الغربية) وعمره 26 عاما، وتمت إحالته للتحقيق من قبل قوات الأمن".

يشار إلى أن نحو 170 فلسطينيا استشهدوا، ولقي أكثر من عشرين إسرائيليا مصرعهم منذ بدأت الهبة الفلسطينية في أكتوبر/تشرين الأول الماضي بسبب الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول