عـاجـل: مراسل الجزيرة: مكتبة نيويورك تقرر إلغاء منتدى تنظمه مؤسسة مسك السعودية بعد ضغوط منظمات حقوقية

ستة قتلى بتفجير استهدف الشرطة المصرية بالجيزة

صورة بثها ناشطون لمكان التفجير
صورة بثها ناشطون لمكان التفجير

قالت وزارة الداخلية المصرية إن ستة من رجال الشرطة بينهم ضابطان قتلوا إثر انفجار استهدف نقطة تفتيش أمنية بشارع الأهرام في الجيزة، وأسفر كذلك عن إصابة ثلاثة آخرين وأربعة مدنيين.

وأضافت الوزارة في بيان أن "الأجهزة الأمنية تلقت بلاغا اليوم الجمعة، بوقوع انفجار بمحيط منطقة مسجد السلام بشارع الهرم، دائرة قسم شرطة الطالبية، بالقرب من تمركزين أمنيين تابعين لقوات الأمن بالجيزة غرب القاهرة".

وأشارت إلى أن الانفجار نجم عن عبوة ناسفة زرعت بالقرب من الخدمة الأمنية، مضيفة أنه تم نقل الجثامين والمصابين إلى مستشفيات قريبة، وتم فرض طوق أمني، وباشرت الفرق الأمنية التحقيق للوقوف على ملابسات الحادث.

وكانت مصادر أمنية قالت إن العبوة تم زرعها قبل وصول قوة الشرطة إلى المكان، وتم تفجيرها عن بُعد، لافتة إلى أن عدد إجمالي أفراد الحاجز الأمني كان 12 شرطيًا. بينما قال شهود إنهم سمعوا دوي انفجار كبير وارتفاع ألسنة اللهب قرب مسجد السلام، وسط حالة من الذعر بين سكان المنطقة.

وقالت وكالة رويترز إن جماعة تطلق على نفسها اسم "حسم" أعلنت مسؤوليتها عن الهجوم على الشرطة بالجيزة.

وتتعرض قوات الأمن المصرية في الفترة الأخيرة لهجمات متصاعدة بعدد من المحافظات، لكن الأكثر عنفا وكثافة يتركز في شمال سيناء حيث ينشط الفرع المصري لـ تنظيم الدولة الإسلامية المسمى ولاية سيناء.

المصدر : وكالات