انفجار بصنعاء والمقاومة تسقط طائرة تجسس للحوثيين

AAB59 - TAEZ, -, YEMEN : Yemeni me walk past ubble of building destroyed during clashes between fighters from the Popular Resistance Committees, loyal to Yemen's fugitive President Abedrabbo Mansour Hadi, and Shiite Huthi rebels on August 23, 2015 in the country's third city Taez. AFP PHOTO / AHMAD AL-BASHA
آثار قصف حوثي على تعز (الفرنسية-أرشيف)

قال مصدر أمني يمني اليوم الأربعاء إن انفجارا وقع  داخل إحدى مدارس العاصمة صنعاء، فيما أعلن الجيش اليمني إسقاط طائرة تجسس تابعة لمليشيات الحوثيين، بعد السيطرة على 14 موقعا تابعا لهم بالقرب من الحدود السعودية.

وأفاد مصدر يمني بوقوع إصابات في صفوف طلاب المدرسة التي وقع فيها انفجار اليوم، ولم توضح تفاصيل أخرى بشأن ملابسات الانفجار. 

في غضون ذلك أعلنت قوات الجيش اليمني اليوم إسقاط طائرة تجسس أرسلها الحوثيون وحلفاؤهم، لتصوير مواقع الجيش شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة التابعة للجيش اليمني أن أفراد الجيش في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غرب البلاد، "أسقطوا طائرة استطلاع وتجسس أرسلها الانقلابيون الحوثيون وحلفاؤهم لتصوير مواقع الجيش الوطني"، ونشر المركز صورتين للطائرة الصغيرة التي قال إنه تم إسقاطها.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان الوائلي -مساء أمس الثلاثاء- إن المعارك خلفت عشرات القتلى من مليشيا الحوثي وقوات صالح في منطقة مندبة الإستراتيجية.

وذكر أن "الجيش والمقاومة تمكنا من استعادة هذه المواقع بعد مواجهات عنيفة مع مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، في محيط منفذ علب الحدودي مع السعودية وخلفه باتجاه مديرية باقم التابعة لمحافظة صعدة من جهتها الشمالية، وأشار إلى أن وحدات من الجيش تقوم بتفتيش المنطقة وتتقدم نحو مديرية باقم.

قصف
وفي وقت سابق أمس سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح إثر قصف شنته مليشيا الحوثي على سوق غربي تعز، وقد أفاد مراسل الجزيرة أن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت بالمدفعية سوق "بئر باشا" غربي مدينة تعز، مما أدى إلى سقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح.

وتزامن القصف مع هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهة الدفاع الجوي شمال غرب المدينة. وقال المراسل إن المقاومة والجيش تصديا لهجوم وكبّدا المليشيات خسائر مادية وبشرية.

المصدر : الجزيرة + وكالات