مقتل ثلاثة جنود بتفجير حاجز عسكري بسيناء

حاجز عسكري مصري في جنوب سيناء (أسوشيتد برس-أرشيف)
حاجز عسكري مصري في جنوب سيناء (أسوشيتد برس-أرشيف)

قالت مصادر للجزيرة إن ثلاثة من عناصر الجيش المصري قتلوا اليوم الأربعاء في تفجير استهدف حاجزا عسكريا بالطريق الدولي شرق العريش في سيناء، ولم تعلن حتى الآن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم.

من جهتها، نقلت وكالة الأناضول عن مصدر أمني أن مجندا مصريا قتل وأصيب خمسة آخرون، جراء تفجير عبوة ناسفة في حاجز عسكري بمحافظة شمال سيناء المصرية، ولم يصدر بيان عسكري عن الجيش المصري بخصوص الحادث.

وقال المصدر إن مجهولين قاموا بتفجير عبوة ناسفة عن بُعد بأفراد حاجز الخروبة العسكري جنوب مدينة الشيخ زويد ظهر اليوم، مضيفا أن الحادث أسفر عن مقتل مجند وإصابة خمسة آخرين بشظايا متفرقة بالجسد أحدهم حالته خطرة.

وتعرضت مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن لهجمات خلال الأشهر الأخيرة في شبه جزيرة سيناء، مما أسفر عن مقتل العشرات، بينما أعلنت جماعات مسلحة تتبع لتنظيم الدولة الإسلامية المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أقر مجلس النواب المصري قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي تمديد حالة الطوارئ المعمول بها في بعض المناطق بشمال سيناء لمدة ثلاثة أشهر أخرى، بدايتها من 31 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

قال مصدر أمني إن قوات من الجيش المصري صدّت هجوما لمسلحين بالأسلحة الثقيلة أمس الجمعة في سيناء بعد أن حاولوا السيطرة على تبة الصوالحة، وقتلت 24 منهم.

المزيد من عربي
الأكثر قراءة