مقتل 13 من قوات حفتر بمنطقة شمال غرب بنغازي

Smoke billows in the sky above areas where clashes are taking place between pro-government forces backed by the locals, and the Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels who have joined forces with the Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi, Libya June 9, 2016. REUTERS/Esam Omran al-Fetori
اشتباكات سابقة بين قوات حفتر ومجلس شورى ثوار بنغازي (رويترز-أرشيف)

قالت مصادر محلية من بنغازي للجزيرة إن أربعة من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر قتلوا وأصيب أكثر من سبعة آخرين بجروح، وذلك بعد مقتل تسعة منهم أمس في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى الثوار في منطقة قنفودة.

وقالت المصادر إن انفجار ألغام أرضية خلال محاولة جنود حفتر التقدم صوب مواقع لمقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي في منطقة قنفودة شمال غرب بنغازي أدى إلى قتل أبرعة منهم وإصابة آخرين إصابة أحدهم بالغة.

وكان تسعة من جنود حفتر قد قتلوا أمس في اشتباكات مع مقاتلي مجلس شورى الثوار في منطقة قنفودة شمال غربي المدينة الواقعة شرقي ليبيا.

وقالت مصادر من بنغازي للجزيرة إن من بين القتلى قائدا ميدانيا يدعى محمد هدية البوسيفي، وأن أكثر من 15 آخرين من قوات حفتر أصيبوا في الاشتباكات.

واندلعت المواجهات حين حاولت قوات حفتر التقدم صوب مواقع لمقاتلي مجلس شورى الثوار في منطقة قنفودة المحاصرة. ونشرت صفحات موالية للواء المتقاعد صورا لما قالت إنه جانب من تلك الاشتباكات.

وقال مركز السرايا للإعلام (الجناح الإعلامي لمجلس شورى ثوار بنغازي) في صفحته الخاصة بموقع تويتر إن مقاتلي المجلس نفذوا عملية التفاف على مجموعة من المسلحين الموالين لحفتر في موقع يسمى الحظيرة الجمركية.

وكانت قوات حفتر تقدمت قبل أيام نحو موقع الحظيرة الجمركية سعيا منها لتشديد الحصار على منطقة قنفودة تمهيدا لاقتحامها. وتتعرض هذه المنطقة لقصف جوي مستمر من طائرات ليبية وأخرى أجنبية، ويسفر القصف من حين لآخر عن ضحايا بين المدنيين المحاصرين.

يُذكر أن حفتر -المعين من قبل مجلس النواب المنعقد في طبرق شرقي ليبيا قائدا عاما لما يسمى الجيش الوطني الليبي- يشن منذ مايو/أيار 2014 حملة عسكرية تحت مسمى عملية الكرامة بحجة تطهير بنغازي من الإرهاب، وقد قتل وجرح في الحملة آلاف من العسكريين والمدنيين.

 

المصدر : الجزيرة