مليشيا الحوثي تقصف تعز وتتكبد خسائر في حجة

صور خاصة وحصرية للجزيرة من مدينة ميدي إحدى مدن محافظة حجة باليمن بعد سيطرة الجيش الوطني والمقاومة الشعبية عليها
أفراد من الجيش والمقاومة الشعبية في جبهة ميدي بمحافظة حجة (الجزيرة)

سقط عدد من المدنيين بين قتيل وجريح إثر قصف شنته مليشيا الحوثي على سوق غربي تعز، بينما أعلن الجيش اليمني الاثنين أنه قتل 31 من الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح بمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وقد أفاد مراسل الجزيرة أن مليشيا الحوثي وقوات صالح قصفت بالمدفعية سوق "بئر باشا" غربي مدينة تعز، مما أدى لسقوط العديد من المدنيين بين قتيل وجريح.

وتزامن القصف مع هجوم واسع شنته مليشيا الحوثي على مواقع المقاومة الشعبية والجيش الوطني في جبهة الدفاع الجوي شمال غرب المدينة. وقال المراسل إن المقاومة والجيش تصدا لهجوم وكبّدا المليشيات خسائر مادية وبشرية.

في هذا السياق، أعلن الجيش اليمني الاثنين مقتل 31 من الحوثيين وقوات صالح، بينهم ضابط برتبة عقيد في جبهة ميدي التابعة لمحافظة حجة شمال غربي البلاد.

وأوضح المركز الإعلامي للمنطقة العسكرية الخامسة أن "مدفعية الجيش الوطني استهدفت خلال الـ48 ساعة الماضية تعزيزات لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح مما أدى إلى مقتل 31 منهم، بينهم ضابط برتبة عقيد يعمل في قوات الحرس الجمهوري الموالية لصالح".

وأضاف البيان أن أكثر من 900 من الحوثيين وقوات صالح فروا من جبهة ميدي في اليومين الماضيين باتجاه منطقة حيران بمحافظة حجة المحاذية للحدود السعودية.

ضبط إرهابيين
وفي حضرموت ألقت قوات الجيش اليمني الاثنين القبض على "ستة إرهابيين"، بعد مداهمة أحد المنازل بالمحافظة.

وقالت قيادة المنطقة العسكرية الثانية إن المجموعة كانت تحضر لعمل إرهابي في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت. وأضافت في بيان أن قوات الجيش استولت على خمسة أطنان من المتفجرات كانت المجموعة تعتزم نقلها في نفس اليوم إلى مواقع أخرى.

المصدر : الألمانية + الجزيرة