الشيخ تميم يهدي العاهل السعودي أرفع أوسمة قطر

الشيخ تميم استقبل الملك سلمان أمس الاثنين وأهداه سيف مؤسس قطر (قنا)
الشيخ تميم استقبل الملك سلمان أمس الاثنين وأهداه سيف مؤسس قطر (قنا)
 
ويعد سيف المؤسس أرفع الأوسمة القطرية، ويحمله أمير الدولة، ويهدى للملوك وأمراء ورؤساء الدول، وذلك وفق القانون رقم 17 لسنة 2016 بشأن الأوسمة المدنية.
 
وأوردت وكالة الأنباء القطرية أن هذه "أول مرة يتم إهداء السيف، وذلك تقديرا وتعبيرا عما يكنه سمو الأمير المفدى لخادم الحرمين الشريفين من مشاعر مودة، وتأكيدا لمنزلته العالية، وتوثيقا لعرى الأخوة بين الشعبين الشقيقين".
 
وسلم الشيخ تميم سيف المؤسس للملك سلمان في أعقاب استقباله له في الديوان الأميري بالعاصمة الدوحة أمس الاثنين. 
 

 

وكان العاهل السعودي وصل إلى الدوحة في وقت سابق في زيارة تستمر يومين، وذلك ضمن جولة خليجية بدأها بزيارة الإمارات ويختتمها بزيارة الكويت بعد البحرين التي سيشارك فيها بقمة مجلس التعاون لدول الخليج العربي.

وأعرب أمير دولة قطر عن خالص ترحيبه بزيارة العاهل السعودي، وأكد اعتزاز بلاده الشديد بالعلاقات الودية والتاريخية الوثيقة بين قطر والمملكة العربية السعودية، كما أكد حرصه على مواصلة تعزيز علاقات الود التاريخية التي تربط البلدين.

وقد نظمت قطر مراسم استقبال رسمية وشعبية للعاهل السعودي فور وصوله البلاد، ورفعت أعلام البلدين في شوارع الدوحة، كما اكتست المباني والمؤسسات في البلاد بصور العاهل السعودي وأمير قطر.

ورفعت المحامل (سفن تقليدية) أعلام قطر والسعودية، وأبحرت في مياه الخليج بموازاة الموكب الرسمي للملك سلمان.

كما أقيمت عروض فنية تراثية أمام الديوان الأميري القطري شاركت فيها الخيول والجمال، واصطف طلاب ومواطنون على كورنيش الدوحة ترحيبا بالملك السعودي.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول + وكالة الأنباء القطرية (قنا)

حول هذه القصة

وصل الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز اليوم السبت إلى دولة الإمارات العربية المتحدة في مستهل جولة خليجية تشمل قطر والبحرين والكويت.

استقبل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود مساء الخميس رئيس الوزراء ووزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني في “قصر الصفا” بمدينة مكة المكرمة.

المزيد من سياسي
الأكثر قراءة