حماس تستنكر إغراق مصر لفلسطينيين بأنفاق غزة

epa04938592 A puddle of water is seen next a tent above the entrance to a tunnel after Egyptian forces flooded smuggling tunnels beneath the border to the Gaza strip, in Rafah, southern Gaza Strip, 19 September 2015. The Egyptian army has begun to pump water from the Mediterranean Sea into underground smuggling tunnels connecting Sinai with the Gaza Strip, security officials and eye witnesses reported on 18 September 2015. Gaza, administered by the Islamic Hamas movement, remains under a tight blockade imposed by Israel and Egypt. EPA/MOHAMMED SABER
بقايا مياه حول فوهة نفق قرب غزة بعد إغراق الجيش المصري له (الأوروبية-أرشيف)
استنكرت حركة حماس الحادث الذي أودى بحياة أربعة عمال فلسطينيين إثر إغراق السلطات المصرية نفقا تجاريا على الحدود مع قطاع غزة بالمياه العادمة.

وأكدت حماس في بيان لها عدم وجود أي مبرر لاستخدام هذه الأساليب الخطيرة في التعامل مع سكان قطاع غزة المحاصرين، مشيرة إلى أنهم قضوا نحبهم أثناء بحثهم عن لقمة عيشهم وقوت أطفالهم في ظل الحصار الخانق، كما دعت حماس السلطات المصرية إلى فتح معبر رفح البري بشكل دائم لإنهاء معاناة غزة وأهلها.

وأعلن الدفاع المدني الفلسطيني في قطاع غزة أمس الأحد انتشال أربع جثث تعود لعمال فلسطينيين من نفق تجاري يصل بين قطاع غزة ومصر.

ومع اشتداد وطأة الحصار الذي فرضته إسرائيل على قطاع غزة عام 2007 اتجه الفلسطينيون إلى حفر الأنفاق على طول الحدود بين غزة ومصر، في محاولة لإدخال مواد تمنع إسرائيل إدخالها مثل الوقود والدواء.

وبدأ الجيش المصري في 18 سبتمبر/أيلول 2015 بضخ كميات كبيرة من مياه البحر على طول الحدود بين قطاع غزة ومصر، في محاولة لتدمير الأنفاق أسفل الحدود عبر إغراقها.

المصدر : الجزيرة + وكالة الأناضول