تحطم مقاتلة روسية أثناء هبوطها قرب سوريا

Russian ground staff members work on a Sukhoi Su-34 fighter jet at the Hmeymim air base near Latakia, Syria, in this handout photograph released by Russia's Defence Ministry October 22, 2015. REUTERS/Ministry of Defence of the Russian Federation/Handout via Reuters ATTENTION EDITORS - THIS PICTURE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. REUTERS IS UNABLE TO INDEPENDENTLY VERIFY THE AUTHENTICITY, CONTENT, LOCATION OR DATE OF THIS IMAGE. EDITORIAL USE ONLY. NOT FOR SALE FOR MARKETING OR ADVERTISING CAMPAIGNS. NO RESALES. NO ARCHIVE. THIS PICTURE IS DISTRIBUTED EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
المقاتلة الروسية من طراز سوخوي-33 سقطت أثناء عملية هبوط فاشلة على متن حاملة الطائرات الأميرال كوزنيتسوف (رويترز)
تحطمت مقاتلة روسية من طراز سوخوي-33 أثناء عملية هبوط فاشلة على متن حاملة الطائرات "الأميرال كوزنيتسوف" قبالة السواحل السورية في البحر الأبيض المتوسط.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إن المقاتلة سقطت لدى هبوطها على متن حاملة الطائرات بعد تنفيذ مهمتها القتالية في أجواء سوريا، وإن فريق الإنقاذ نقل الطيار إلى متن الحاملة.

كما قال البيان إن مجموعة السفن الحربية الروسية في البحر المتوسط لا تزال تعمل وفقا للخطة المحددة، وإن طلعات الطيران البحري الروسي مستمرة وفقا لمهماتها.

وهذه المقاتلة هي الثانية التي تفقدها حاملة الطائرات كوزنتسوف خلال عمليتها في سوريا بعد تحطم مقاتلة ميغ-29 في البحر في 14 من نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وترسو حاملة الطائرات الروسية قبالة الشواطئ السورية منذ منتصف نوفمبر/تشرين الثاني الماضي وتشارك في الضربات الجوية على مواقع عدة في سوريا.

وتشن المقاتلات الروسية منذ الثلاثين من سبتمبر/أيلول 2015 ضربات جوية لدعم قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد.

المصدر : الجزيرة + الفرنسية