القطاع الصحي بتعز في حالة مأساوية بسبب الحصار

يزداد الوضع الإنساني في تعز سوءا يوما بعد يوم، بسبب الحرب والحصار اللذين تفرضهما مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح على المدينة.

ويشهد القطاع الصحي في تعز وضعا مأساويا مع استمرار غياب المساعدات الطبية مما جعل مستشفيات المدينة عاجزة عن معالجة الجرحى والمرضى.

ووجهت الحكومة اليمنية الشهر الماضي دعوة عاجلة لإغاثة النازحين بمحافظة تعز التي تشهد مناطقها الجنوبية نزوحا جماعيا للسكان جراء المعارك الدائرة هناك وإجبارهم على المغادرة من قبل الحوثيين.

وخلفت الحرب الدائرة في اليمن منذ عامين أوضاعا إنسانية صعبة، وتشير التقديرات إلى أن 21 مليون يمني (80% من السكان) بحاجة إلى مساعدات، كما أسفرت الحرب عن مقتل أكثر من ستة آلاف شخص وإصابة نحو 35 ألفا، وفق منظمة الصحة العالمية.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

نفذت اليوم العشرات من نساء وناشطات تعز جنوب غرب اليمن وقفة تضامنية مع نساء المدينة اللائي يتعرضن للاضطهاد من قبل مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح.

29/11/2016

واصلت مليشيا الحوثيين وصالح خرقها للهدنة في اليمن لليوم الثاني على التوالي لا سيما في تعز، في حين أكدت تقارير صحفية توقف التحالف العربي عن قصف صنعاء منذ أمس السبت.

20/11/2016

بدأ ظهر اليوم تطبيق وقف لإطلاق النار باليمن أعلنته قيادة قوات التحالف العربي لمدة 48 ساعة، لكن مراسلة الجزيرة في تعز أكدت استمرار الحوثيين بالقصف في خرق مباشر للهدنة.

19/11/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة