انتشال أربع جثث من نفق أغرقه الجيش المصري بغزة

epa04938592 A puddle of water is seen next a tent above the entrance to a tunnel after Egyptian forces flooded smuggling tunnels beneath the border to the Gaza strip, in Rafah, southern Gaza Strip, 19 September 2015. The Egyptian army has begun to pump water from the Mediterranean Sea into underground smuggling tunnels connecting Sinai with the Gaza Strip, security officials and eye witnesses reported on 18 September 2015. Gaza, administered by the Islamic Hamas movement, remains under a tight blockade imposed by Israel and Egypt. EPA/MOHAMMED SABER
بقايا مياه حول فوهة نفق قرب غزة بعد إغراق الجيش المصري له (الأوروبية-أرشيف)

تمكنت طواقم الدفاع المدني من انتشال جثامين أربعة عمال فلسطينيين اختفت آثارهم داخل نفق تجاري أغرقه الجيش المصري بكميات كبيرة من المياه على الحدود مع قطاع غزة.

وقال الدفاع المدني في بيان "بعد أعمال البحث في نفق تجاري انهار على عدد من العمال قبل تسعة أيام جرى صباح اليوم الأحد انتشال أربع جثث لعمال فلسطينيين كانوا مفقودين".

ونقلت جثامين العمال الأربعة إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح جنوبي القطاع، وهم سامي راغب الطويل (ثلاثون عاما) وحسن بدوي (45 عاما) وعماد رأفت بدوي (24 عاما) وهم من سكان رفح، ومحمد علي بدوي (22 عاما) من النصيرات وسط قطاع غزة".

وقد فقدت آثار العمال الأربعة قبل أكثر من أسبوع بعد إغراق الجيش المصري النفق بكمية كبيرة من المياه أثناء عملهم.

ويقوم الجيش المصري بحملة على حدود غزة لتدمير الأنفاق التجارية -التي يستخدمها الفلسطينيون لنقل البضائع والمواد الأساسية- بعد فرض الحصار الإسرائيلي على القطاع منذ عشرة أعوام.

وقتل أكثر من 16 فلسطينيا في قطاع غزة منذ يونيو/حزيران 2007 في حوادث انهيار أنفاق أثناء الأشهر القليلة الماضية بالقطاع.

ولم تؤكد مصر الاتهامات الفلسطينية، وترفض التعليق على تحركات جيشها على الحدود بين غزة وسيناء التي ينشط فيها جهاديون يهاجمون بشكل شبه يومي القوات المصرية.

المصدر : وكالات