مقتل شرطيين في تفجير عبوة ناسفة بسيناء

FILE - In this Friday, Nov. 6, 2015 file photo, Egyptian soldiers guarding the entrance to the Sharm el-Sheikh International Airport gesture to a photographer in south Sinai, Egypt. The sign has a picture of Egyptian President Abdel-Fattah el-Sissi and a slogan in Arabic which reads, "Long Live Egypt." Startling public criticism in Egypt points to how the aura of invincibility that President Abdel-Fattah el-Sissi has long enjoy appears to be eroding. The criticisms spring from multiple fronts _ complaints over neglect by officials, an economy that hasn’t seen dramatic improvement and now worries over tourism following the crash of a Russian jet in Sinai. (AP Photo/Thomas Hartwell, File)
لم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الحادث (أسوشيتد برس-أرشيف)

قتل شرطيان مصريان -أحدهما ضابط برتبة نقيب- وأصيب مجند آخر اليوم السبت جراء تفجير مدرعة بعبوة ناسفة زرعها مجهولون على الطريق في مدينة العريش عاصمة محافظة شمال سيناء شمال شرقي البلاد.

وأوضح مصدر أمني أن ضابطا ومجندا قتلا وأصيب مجند آخر في إثر تفجير عبوة ناسفة بواسطة جهاز للتحكم عن بعد أثناء مرور سيارة شرطة مشاركة في عملية أمنية بالمدينة، مضيفا أن جثماني القتيلين والمصاب تم نقلهم إلى مستشفى العريش العسكري.

ولم تعلن على الفور أي جهة مسؤوليتها عن الحادث، فيما لم يصدر الجيش أو وزارة الداخلية المصرية بيانا.

وأعلن أمس الجمعة عن مقتل مجند في إثر اشتباكات وقعت بين الشرطة ومسلحين شنوا هجوما على حاجز أمني بالمحافظة ذاتها، كما أعلن عن فرار المهاجمين.

وتنشط عدة تنظيمات في محافظة سيناء، أبرزها "أنصار بيت المقدس" الذي أعلن في نوفمبر/تشرين الثاني 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية، وغير اسمه لاحقا إلى "ولاية سيناء".

المصدر : وكالات