مقتل قيادي بتنظيم الدولة بغارة تركية بالباب السورية

الطائرات التركية استهدفت القيادي بتنظيم الدولة أبو أنصاري في الرقة (الأوروبية-أرشيف)
الطائرات التركية استهدفت القيادي بتنظيم الدولة أبو أنصاري في الرقة (الأوروبية-أرشيف)

كشفت مصادر عسكرية تركية عن مقتل "أبو أنصاري" أحد قيادات تنظيم الدولة الإسلامية في غارات جوية نفّذتها القوات الجوية التركية على مواقع التنظيم بمدينة الباب شمالي سوريا، وذلك في إطار عملية "درع الفرات".

وقالت رئاسة الأركان التركية اليوم السبت إن قائدا في تنظيم الدولة يسمى "أبو أنصاري" لقي مصرعه خلال عملية جوية على مدينة الباب السورية، وفق ما نقلته وسائل إعلام تركية.

يأتي ذلك، غداة مقتل القيادي بالتنظيم "أبو حسين التونسي" وعدد من حراسه في مدينة الباب، جراء غارات نفذتها مقاتلات تركية الخميس الماضي

ولم يعرف طبيعة دور هذين القياديين بالتنظيم، كما لم يذكر قيادة الأركان التركية تاريخ الغارة التي قتل فيها "أبو أنصاري".

من جهة أخرى، ذكر بيان صادر عن الجيش التركي اليوم أن مقاتلاته دمّرت 12 هدفا للتنظيم في الباب، وقرى "سفلانية" و"قبر المقري" و"بزاغة" و"تادف" و"أبو جبار" بمحيط المدينة، دعما لقوات "الجيش السوري الحر".

وكان الجيش التركي قد أطلق يوم 24 أغسطس/آب الماضي حملة عسكرية في مدينة جرابلس (شمال سوريا) تحت اسم "درع الفرات" وتوسعت العملية التركية لتصل إلى مدينة الباب شمال شرق حلب، حيث تعدا معقلا كبيرا لتنظيم الدولة.

واستهدفت عملية "درع الفرات" وفق ما تقول السلطات التركية تطهير المناطق الحدودية من المنظمات "الإرهابية، وخاصة تنظيم الدولة.

المصدر : وكالة الأناضول