قتلى مدنيون بالرقة في غارات للتحالف الدولي

الدمار في مدينة الرقة جراء غارات التحالف
صورة بثها تنظيم الدولة لآثار غارة سابقة للتحالف الدولي على مدينة الرقة

أكدت مصادر بريف الرقة الغربي في سوريا مقتل وجرح مدنيين جراء قصف للتحالف الدولي، بينما تستمر المعارك بين تنظيم الدولة الإسلامية وما يعرف بقوات سوريا الديمقراطية غرب مدينة الرقة.

وقالت مصادر للجزيرة مساء أمس الجمعة إن غارة للتحالف الدولي أسقطت خمسة قتلى مدنيين في قرية دبسي عفنان بريف الرقة الغربي، كما أكدت شبكة شام هذه الحصيلة وقالت إن بين القتلى طفلا.

وفي هذا السياق نقلت وكالة الأنباء الألمانية عن مصدر طبي في مدينة الطبقة أن سبعة أشخاص قتلوا -بينهم ثلاثة أطفال- وأصيب 22 آخرون بينهم نساء وأطفال وبعضهم في حالة حرجة، جراء قصف لطائرات التحالف الدولي

وأضاف المصدر أن المنازل التي تعرضت للقصف منازل مدنية وليست مقرات لتنظيم الدولة.

في سياق آخر، نفذ عنصر تابع لتنظيم الدولة عملية انتحارية ضربت معاقل قوات سوريا الديمقراطية -التي  تشكل وحدات حماية الشعب الكردية عمودها الفقري- في قرية هداج بريف الرقة الغربي. كما أعلن التنظيم عن مقتل عشرة عناصر من تلك القوات بعد إفشال هجوم لها على بلدة المحمودلي وقرية جعبر غربي، مقابل مقتل وجرح عدد من عناصر التنظيم.

المصدر : الجزيرة + وكالات

حول هذه القصة

الضربة الجوية التي نفذها التحالف الدولي يوم الثلاثاء الماضي على قرية أطمة بريف إدلب (شمال)، والتي خلفت ضحايا من المدنيين،

قالت منظمة العفو الدولية إن التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة في قتال تنظيم الدولة، لم يتخذ الاحتياطات الكافية لتجنب سقوط ضحايا مدنيين بسوريا وتخفيف أثر عملياته على المدنيين.

Published On 26/10/2016
(FILE) A file picture dated 01 April 2014 shows F-16 Fighting Falcon aircrafts of the Belgian Air Force on the tarmac during the international exercise 'Frisian Flag 2014' at Leeuwarden Airbase, The Netherlands. According to a statement by the Belgian prime minister's spokesperson from 13 May 2015, Belgium is to begin airstrikes against militants of the terror militia referring to itself as Islamic State (IS) in Syria from 01 July 2016 on. Belgium is already engaged in airstrikes against IS in Iraq. EPA/ROBIN VAN LONKHUIJSEN *** Local Caption *** 51307797

استدعت الخارجية البلجيكية الأربعاء السفير الروسي على خلفية إعلان موسكو أن طائرات بلجيكية مشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية؛ شنت غارات قرب حلب أدت إلى مقتل ستة مدنيين.

Published On 19/10/2016
كاميرا الجزيرة بتل أبيض بعد سيطرة القوات الكردية عليها

شنت طائرات التحالف الدولي عدة ضربات جوية اليوم السبت ضد تنظيم الدولة الإسلامية في مدينة تل أبيض بريف الرقة، في مسعى لصد هجمات للتنظيم، مما أوقع قتلى في الغارات والاشتباكات.

Published On 27/2/2016
المزيد من حروب
الأكثر قراءة