"القسام" تنشر مقطعيْ فيديو بذكرى ميلاد شاؤول آرون

نشرت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لـ حركة المقاومة الإسلامية (حماس) اليوم السبت مقطعيْ فيديو في الذكرى الـ23 لميلاد الجندي الإسرائيلي الأسير "شاؤول آرون".

وظهر في الفيديو الأول أشخاص يلبسون زي الجنود الإسرائيليين ويغنون لآرون، ويجلس أحدهم على كرسي متحرك.

وجاء في مقطع الفيديو الأول "ثلاث سنوات آرون في سجن حماس" وفي آخره عبارة "عام جديد والجندي شاؤول بعيدا عن أهله" باللغتين العربية والعبرية.

ويظهر في الفيديو الثاني شخص يلبس زي الجنود الإسرائيليين يجلس مكبلا أمام طاولة عليها قطعة حلوى، ووضع على وجهه صورة آرون، وختم الفيديو بصورة لنتنياهو (رئيس الحكومة) وعبارة "القرار بيد الحكومة الإسرائيلية".

وكانت كتائب القسام قد أعلنت في العشرين من يوليو/تموز 2014 عن أسر آرون في عملية قتل فيها 14 جنديا إسرائيليا شرق حي الفتاح خلال العدوان الأخير على قطاع غزة.

وفي أغسطس/آب الماضي، عرضت الكتائب شريطا مصورا تضمن تفاصيل عملية جديدة لتسلل خلف خطوط جيش الاحتلال في حي التفاح شرقي مدينة غزة، وأكدت أن المشاهد المعروضة من العملية التي أسر فيها الجندي حقيقية.

وكان الجناح العسكري لحماس عرض مطلع أبريل/نيسان الماضي صور أربعة جنود إسرائيليين يعتقد أنهم أسرى لديه، وحينها أكد أبو عبيدة الناطق باسم كتائب القسام أنه لا توجد مفاوضات مع الجانب الإسرائيلي بشأن مبادلة محتملة للأسرى، كما أكد أن الكتائب لن تعطي معلومات مجانية عن الجنود.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

أعلنت كتائب عز الدين القسام -الجناح العسكري لحركة حماس- أنها أسرت جنديا إسرائيليا اسمه شاؤول آرون أثناء العمليات التي نفذتها ضد إسرائيل في عدوانها المستمر على قطاع غزة.

20/7/2014

أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي اليوم فقدان الجندي شاؤول آرون بغزة، وقال إنه يعتقد أنه قتل، وذلك عقب يومين من إعلان كتائب القسام أنها أسرته أثناء الاشتباكات شرق حي التفاح.

22/7/2014

اعتبر وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق شاؤول موفاز أن إطلاق التنظيمات الفلسطينية القذائف والصواريخ وجّه ضربات شديدة لإسرائيل، وبين أن هناك ضرورة لوقف الصواريخ حتى لو تطلب الأمر الدخول بعملية برية.

24/8/2014

عرضت كتائب عز الدين القسام مشاهد من عملية تسلل لمقاتليها أسروا خلالها الجندي الإسرائيلي شاؤول آرون صيف العام 2014. كما تمكنوا في هذه العملية من قتل ثمانية جنود إسرائيليين.

25/8/2016
المزيد من عربي
الأكثر قراءة