الجيش يتقدم بصعدة ويخوض معارك عنيفة غرب مأرب

محافظ صعدة: قوات الجيش والمقاومة حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع (الجزيرة)
محافظ صعدة: قوات الجيش والمقاومة حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع (الجزيرة)

أعلنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في اليمن اليوم السبت، سيطرتها على عدة مواقع عسكرية في محافظة صعدة المحاذية للحدود مع السعودية شمالي البلاد، بينما تدور معارك عنيفة غرب محافظة مأرب.

وقال محافظ صعدة هادي طرشان الوايلي -المعين من قبل الرئيس عبد ربه منصور هادي- إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية حققت انتصارات جديدة في جبهة البقع بمحافظة صعدة التي تعد معقلا رئيسيا للحوثيين، وسيطرت على عدة مواقع.

وفي جبهة صرواح غربي محافظة مأرب وسط البلاد، أفادت مصادر ميدانية بسقوط قتلى من مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في معارك عنيفة مع قوات الجيش والمقاومة.

وأضافت أن جبهة صرواح تشهد معارك عنيفة، وقد أسر أثناء المعارك أربعة من جنود ما كان يعرف سابقا بالأمن المركزي الذي كان يتبع لنجل شقيق الرئيس المخلوع.

وتكبد الحوثيون الأيام الماضية خسائر بشرية في اشتباكات مع الجيش الوطني والمقاومة الشعبية بمحافظتي شبوة وتعز، كما تقدمت قوات الجيش والمقاومة في عدة مواقع بمحافظة شبوة.

في غضون ذلك، أكدت مصادر سعودية أن عدد القذائف التي أطلقتها عناصر المخلوع صالح ومليشيات الحوثي من اليمن خلال اليومين الماضيين يزيد على مئة، في وقت باشر خبراء الأسلحة والمتفجرات بجمع بقاياها والشظايا التي سقطت في أماكن متفرقة.

وقالت الصحف السعودية اليوم السبت إن مدير شرطة منطقة جازان قام أمس بجولة تفقدية لمتابعة الأضرار التي خلفتها القذائف الحوثية من الأراضي اليمنية على محافظة الطوال وبعض قرى الشريط الحدودي مع اليمن.

المصدر : الجزيرة + وكالات