قتلى وجرحى من قوات حفتر غرب بنغازي

Members of Libyan pro-government forces, backed by the locals, walk with weapons during clashes in the streets with Shura Council of Libyan Revolutionaries, an alliance of former anti-Gaddafi rebels who have joined forces with Islamist group Ansar al-Sharia, in Benghazi in this April 1, 2015 file photo. Libyan soldiers had hoped for a quick victory after local residents took up arms and joined them. But 16 months later the campaign has stalled as Islamist fighters play cat and mouse with government forces -- picking them off with snipers hiding in residential buildings who are hard to hit with heavy weapons. The battle for Benghazi is typical of the chaos engulfing Libya four years after the fall of Muammar Gaddafi. To match Insight LIBYA-SECURITY/BENGHAZI REUTERS/Stringer/Files
عناصر من قوات حفتر خلال اشتباكات سابقة في مدينة بنغازي (رويترز)
قتل ستة من قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر، وأصيب آخرون السبت جراء انفجار لغم أرضي في محور منطقة أبو صنيب (غرب بنغازي).

وقالت مصادر محلية للجزيرة إن من بين المصابين ضابطا برتبة نقيب يدعى محمد أبو خزام، والناطق الرسمي باسم قاعدة بنينا الجوية ناصر الحاسي، اللذين أصيبا بجروح طفيفة.

وذكرت المصادر أن اللغم كان مزروعا في موقع سابق لمقاتلي مجلس شورى ثوار بنغازي انسحبوا منه بعد مواجهات مع قوات حفتر.

في سياق متصل، أعلنت كتيبة القوات الخاصة الموالية لحفتر مقتل 23 من أفرادها وإصابة 35 آخرين خلال شهر نوفمبر/تشرين الثاني الماضي في الاشتباكات التي شهدها غرب بنغازي.

وقالت الكتيبة في تصريحات صحفية إن معظم القتلى لقوا مصرعهم جراء انفجار ألغام أرضية ومفخخات زرعت في منطقة القوارشة (غرب المدينة). 

وكانت قوات حفتر تقدمت قبل أشهر في الأجزاء الغربية من مدينة بنغازي، وسيطرت على مواقع هناك، لكنها تلقى مقاومة شديدة. 

يذكر أن حفتر بدأ ما يعرف بعملية الكرامة في مايو/أيار 2014، وتمكنت قواته من السيطرة على أحياء عدة بمدينة بنغازي، وتحاول السيطرة على ما تبقى من أيدي مجلس شورى الثوار، خاصة في منطقتي الصابري وسوق الحوت في الأطراف الساحلية الشمالية لبنغازي، والقوارشة وقنفودة غربا.

المصدر : الجزيرة

حول هذه القصة

سيطرت القوات الموالية للواء الليبي المتقاعد خليفة حفتر على منطقة القوارشة غرب مدينة بنغازي أمس الخميس، عقب معارك مع قوات مجلس شورى ثوار بنغازي قتل وأصيب فيها العشرات.

18/11/2016

يعيش قرابة مئة ألف نسمة في درنة شمال شرقي ليبيا أوضاعا معيشية صعبة، في ظل الحصار الذي تفرضه قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على المدينة استعدادا لاقتحامها.

17/11/2016
المزيد من أزمات
الأكثر قراءة