الهيئة والائتلاف السوريان يرحبان بوقف إطلاق النار

آغا أكد ضرورة أن يكون وقف إطلاق النار شاملا لكل سوريا (الأوروبية-أرشيف)
آغا أكد ضرورة أن يكون وقف إطلاق النار شاملا لكل سوريا (الأوروبية-أرشيف)

رحب المتحدث باسم الهيئة العليا للمفاوضات بالمعارضة السورية رياض نعسان آغا باتفاق وقف إطلاق النار  في سوريا الذي أعلنته روسيا وتركيا في وقت سابق اليوم الخميس ويدخل حيز التنفيذ عند منتصف الليل.

وقال في حديث للجزيرة لا بد أن يكون وقف إطلاق النار شاملا ولا يستثني أي منطقة سورية، لضمان نجاح الاتفاق، معتبرا أن من شأن وقف النار أن يخفف وطأة المأساة التي يعيشها الشعب السوري.

وعن مفاوضات أستانا في كزخستان بين النظام السوري والمعارضة التي دعت إليها روسيا، طالب آغا بحضور عربي لهذه المفاوضات وخاصة السعودية وقطر والإمارات التي احتضنت لفترة طويلة الأزمة السورية إلى جانب تركيا. 

وكان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قد أعرب في وقت سابق اليوم عن دعمه لاتفاق وقف إطلاق النار الشامل في سوريا.

وأعرب عضو الائتلاف نصر الحريري في اتصال مع الجزيرة عن أمله في أن تلتزم كافة الأطراف بهذا الاتفاق، مشيرا إلى أن التجارب السابقة كانت سيئة في إبرام الاتفاقيات.

بدوره، أكد المسؤول الإعلامي في الائتلاف أحمد رمضان أن فصائل المعارضة "سوف تلتزم باتفاق وقف إطلاق النار، وسترد في حال حصول انتهاكات"، لافتا إلى أن من بين الفصائل الموقعة على الاتفاق "حركة أحرار الشام وجيش الإسلام وفيلق الشام ونور الدين الزنكي.

هذا وكانت فصائل المعارضة السورية المسلحة قد أبدت تأييدها لاتفاق وقف إطلاق النار في بيان مشترك.

والتزم قادة المعارضة في البيان بتشكيل وفد من أجل إجراء المحادثات الخاصة بالحل السياسي للأزمة السورية في أستانا وبمشاركة تركية روسية.

المصدر : الجزيرة