مقتل 13 من الحشد العشائري بهجوم لتنظيم الدولة

تنظيم الدولة في استعراض سابق لعمليات قام بها في محافظة الأنبار (الجزيرة)
تنظيم الدولة في استعراض سابق لعمليات قام بها في محافظة الأنبار (الجزيرة)

قتل 13 من الحشد العشائري في هجوم لتنظيم الدولة الإسلامية على قرية السحل غرب البغدادي بمحافظة الأنبار (غربي العراق)، استهدف مواقع دفاعية للحشد، وذلك وفقا لمصادر عسكرية عراقية. وفي الموصل (شمال العراق)، عثرت القوات العراقية على شبكة أنفاق جديدة.

وأضافت المصادر في الأنبار أن الهجوم ابتدأه التنظيم بتفجير ثلاث سيارات ملغمة كان يقودها أفراد منه، تبعه هجوم بالأسلحة الرشاشة قبل وصول تعزيزات عسكرية للمكان.

وفي الموصل (شمال العراق)، قالت مصادر عسكرية إن القوات العراقية بالمحور الشمالي للمدينة عثرت أمس على شبكة أنفاق جديدة كان تنظيم الدولة قد حفرها في وقت سابق.

وأضافت المصادر أن القوات العراقية عثرت على نفق في منطقة الشلالات وأنه يمتد لمسافة تصل إلى كيلومترين وبعمق يصل إلى عدة أمتار في بعض أجزائه، وأنه مزود بالكهرباء ومجهز بمواد غذائية.

وكانت قيادات عراقية قد أعلنت في الفترة الماضية أن التكتيك الذي يتبعه التنظيم في معركة الموصل خصوصا في استخدام الأنفاق قد تسبب في إرباك القوات العراقية كثيرا وتكبيدها خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات، وأنه كان سببا رئيسيا في إرغام القوات العراقية على وقف عملياتها وإعادة حساباتها وخططها.

وفي الموصل أيضا، قال شهود عيان إن طائرات تابعة للتحالف الدولي وجهت ضربات مباشرة لأربعة جسور رئيسية في المدينة ما أدى إلى خروجها نهائيا عن الخدمة.

وهذه ليست أول مرة تستهدف طائرات التحالف جسورا رئيسية واستراتيجية في الموصل، فقد استهدفتها سابقا بضربات كانت كفيلة بتوقفها عن الخدمة.

المصدر : الجزيرة