الجيش الوطني والمقاومة يواصلان التقدم شرق صنعاء

مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة (الجزيرة)
مقاتلون من الجيش الوطني في مديرية عين في محافظة شبوة (الجزيرة)

قالت مصادر عسكرية يمنية إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنت من استعادة مواقع مهمة وجبال بمديرية نهم شرق صنعاء كانت تتحصن فيها مليشيا الحوثي وسط غارات شنها التحالف العربي، كما استطاعت تحرير مواقع جديدة غرب محافظة شبوة.

وذكرت المصادر أن الجيش الوطني والمقاومة سيطرا على مواقع جديدة في المعارك الدائرة شرقي صنعاء، مع مواصلة الضغط على قوات الحوثيين وصالح، وسط أنباء عن انشقاقات كبيرة في صفوفهم.

وأشارت المصادر إلى أن العملية العسكرية تتواصل باتجاه العاصمة صنعاء، مع استمرار وصول تعزيزات من مأرب إلى جبهة نهم (40 كيلومترا شرق صنعاء) بعد السيطرة على منطقة كيال الرباح ومواقع أخرى.

وكانت وحدات الجيش والمقاومة قد تمكنت من السيطرة على جبل قرن ودعة الإستراتيجي بشكل كامل وقرية بيت سرحان، وتخوض معارك مع المليشيات عند سد العقران، وتشهد الجبهة انهيارات متسارعة في صفوف المليشيات وفرارها من مواقعها مخلفة القتلى والعتاد.

وفي الأيام الماضية سيطر الجيش والمقاومة على جبال ومواقع يتحكم بعضها في الطريق بين صنعاء ومأرب.

  التحالف العربي شن غارات على مواقع قوات الحوثيين وصالح قرب صنعاء (الأوروبية)

غارات للتحالف
من جهة أخرى، قصفت طائرات التحالف العربي فجر اليوم الأربعاء مواقع عسكرية للحوثيين وحلفائهم في صنعاء

ونفذت طائرات التحالف ست غارات، استهدفت ثلاث منها معسكر ضبوة في منطقة حزيز ومعسكر ريمة حميد ومنطقة عمد بمديرية سنحان شمال صنعاء، في حين استهدفت ثلاث غارات أخرى مصنعا للبلاستيك وسط العاصمة وفق ما أوردته وكالة الأنباء الألمانية نقلا عن مصادر محلية.

وفي محور آخر، أعلن قائد اللواء 21 ميكا، العميد جحدل حنش العولقي أن انتصارات عسكرية كبيرة ضد الحوثيين وقوات صالح تحققت في بيحان بمحافظة شبوة.

وأكد العولقي أن الجيش والمقاومة سيطرا على نقطتي العلم والسليم الإستراتيجيتين في عسيلان بإسناد جوي من التحالف، مشيرا إلى أن الهجوم كبّد مليشيا الحوثي وقوات صالح خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

من جهته، أفاد مراسل الجزيرة بمقتل 27 من قوات الحوثي وصالح في المعارك الدائرة بمديريتي بيحان وعسيلان في محافظة شبوة، كما قتل 11 من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في المعارك.

المصدر : الجزيرة + وكالات