مباحثات سودانية سعودية لتطوير التعاون العسكري

رئيس الأركان السوداني يلتقي نظيره السعودي بالخرطوم (موقع وزارة الدفاع السودانية)
رئيس الأركان السوداني يلتقي نظيره السعودي بالخرطوم (موقع وزارة الدفاع السودانية)

عقدت السودان والسعودية أمس الاثنين مباحثات عسكرية وأمنية في الخرطوم، لتعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين.

وقال رئيس أركان الجيش السوداني عماد عدوي إن المباحثات التي أجراها مع نظيره السعودي الفريق أول الركن عبد الرحمن بن صالح البنيان تأتي في وقت يتمتع فيه البلدان بعلاقات متميزة ومتطورة، وأضاف أن زيارة الوفد السعودي تسهم في إعطاء بعد آخر للمشاركات في التحالف الإسلامي العسكري لمكافحة ما سماه "الإرهاب".

من جهته، قال البنيان إن الزيارة تضيف مزيدا من التعاون والتكامل وتقارب الفكر والعمل المشترك بما يخدم مصلحة البلدين والمنطقة، مشيرا إلى أن الزيارة تؤكد جاهزية القوات المسلحة في البلدين لردع أي خطر في المنطقة العربية والإسلامية.

ومنذ مارس/آذار 2015، يشارك السودان في التحالف العربي الذي تقوده السعودية باليمن، ونشر بالفعل نحو ألف من جنوده مع إعلان استعداده لنشر كتيبة قوامها ستة آلاف جندي إن دعت الحاجة.

 

المصدر : وكالة الأناضول

حول هذه القصة

أكد وزير الخارجية السوداني إبراهيم غندور للجزيرة أن السودان قطع علاقاته الدبلوماسية مع إيران على خلفية التدخلات الإيرانية بالمنطقة على أسس طائفية واعتداءاتها على سفارة وقنصلية السعودية في طهران.

وقعت السعودية والسودان اتفاقا يتيح التعدين في قاع البحر الأحمر بالمنطقة المشتركة بينهما بدءا من العام 2020. وقال مسوؤل سوداني إن من المتوقع أن يحقق المشروع إيرادات بعشرين مليار دولار.

وصل إلى العاصمة السودانية الخرطوم اليوم ثاني فوج من الرعايا السودانيين في اليمن والذي بلغ عدده 297 شخصا ليبلغ مجموع من وصلوا لبلادهم 450 من قرابة أربعة آلاف سوداني باليمن.

المزيد من تعاون عسكري
الأكثر قراءة