عمليات تمشيط للجيش ضد جيوب الحوثيين بنهم

المعارك تتواصل في نهم شرق العاصمة صنعاء (الجزيرة)
المعارك تتواصل في نهم شرق العاصمة صنعاء (الجزيرة)

شنت قوات الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية عمليات تمشيط للمواقع التي سيطرت عليها خلال اليومين الماضيين في مديرية نهم شرق العاصمة صنعاء، بينما تتواصل المعارك بمختلف الأسلحة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن بأن قوات الجيش والمقاومة شنت عمليات تمشيط بعد ظهور جيوب لمليشيا الحوثي في منطقة قرن ودعة الجبلية وقرية العقران، وهي مناطق سيطر عليها الجيش والمقاومة خلال اليومين الماضيين في مديرية نهم.

وتواصل قوات الجيش الوطني والمقاومة تقدمها وسط معارك عنيفة بعد سيطرتهما على تلتي النهدين وصالح، وغيرها من المنطقة المطلة على الطريق الرئيسي الذي يربط نهم بصنعاء.

وقال المركز الإعلامي للجيش اليمني في بيان نشره على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك إن "قوات الجيش والمقاومة أحرزت تقدما نوعيا في مديرية نهم شرقي صنعاء، وحررت قرية سرحان وجبل قرن ودعة.

وتابع أن طيران التحالف العربي نفّذ غارتين جويتين استهدفت إحداهما تعزيزات للمليشيات أسفرت عن تدمير 3 مركبات عسكرية، وسقوط من كانوا على متنها بين قتيل وجريح.

وأدت المعارك العنيفة في المنطقة إلى مقتل 12 من الحوثيين وأسر ثمانية أمس الأحد، حيث تتركز المعارك في منطقة وادي "محلي"، وتسعى قوات الجيش للتقدم إلى الطريق الرئيسي الواصل إلى صنعاء لقطع الإمدادات عما تبقى من مواقع الحوثيين.

القوات الحكومية تستهدف مواقع للحوثيين في تعز (ناشطون-أرشيف)

معارك تعز
وفي محافظة تعز جنوب اليمن، قالت مصادر للجزيرة إن تسعة من مليشيا الحوثيين وقوات صالح قتلوا في مواجهات شهدتها جبهة القصر الجمهوري ومعسكر التشريفات والمكلكل شرق تعز، كما قتل أربعة من عناصر الجيش والمقاومة.

كما تمكن رجال الجيش والمقاومة الشعبية بعد اشتباكات عنيفة من تحرير أحد المباني الرئيسية بمدرسة صلاح الدين بمعسكر التشريفات، وسط تبادل لإطلاق قذائف المدفعية في تبة سوفتيل وتبة السلال في تعز، في حين تعرض عدد من الأحياء السكنية للقصف من قبل المليشيات.

وفي محافظة البيضاء، لقي خمسة من مليشيا الحوثي وقوات صالح مصرعهم بانفجار عبوة ناسفة استهدفت حاجز تفتيش في مدينة رداع في ساعة متأخرة من مساء أمس الأحد.

وأفادت مصادر محلية أن العبوة الناسفة انفجرت في شارع الدائري بمدينة رداع، أسفرت عن مقتل خمسة أشخاص بينهم قائد النقطة.

المصدر : الجزيرة + وكالات