عـاجـل: مراسل الجزيرة: اجتماع طارئ للحكومة الإسرائيلية بمقر وزارة الدفاع في تل أبيب عقب القصف الإسرائيلي لجنوب دمشق

المعارضة السورية تصد قوات النظام بوادي بردى

تصدت المعارضة السورية المسلحة لهجمات قوات النظام في وادي بردى بريف دمشق وقتلت عشرين من أفرادها، بينما تواصل الغارات استهداف المنطقة ومناطق أخرى في إدلب وحلب، متسببة في سقوط جرحى.

وقالت مصادر للجزيرة إن المعارضة السورية المسلحة قتلت عشرين من أفراد قوات النظام ومليشيات حزب الله اللبناني، وأسرت ثلاثة بينهم ضابط، وذلك أثناء صدها هجوما على بلدتي بسّيمة ودير مقرن في منطقة وادي بردى.

وأضافت المصادر أن قوات النظام شنت هجوما جويا وصاروخيا على الأحياء السكنية في المنطقة، مما أسفر عن سقوط جرحى ودمار مسجد الحسينية، وذلك بعد مقتل 14 شخصا أمس الأحد.

وفي الغوطة الشرقية شن طيران النظام غارات جوية استهدفت بلدات دوما وعربين وحرستا ومديرا، مما أدى إلى وقوع جرحى مدنيين، بينما شهدت دمشق هجوما للمعارضة على مواقع النظام في حي جوبر.

وقال المحلل العسكري السوري العقيد أديب العليوي إن حزب الله يسعى للسيطرة على الشريط الحدودي بين سوريا ولبنان الممتد من القصير في ريف حمص إلى الجولان المحتل، مرورا بوادي بردى والزبداني غربي دمشق، وبما يشمل التغيير الديمغرافي للمنطقة.

صورة بثها ناشطون لمظاهر الدمار في وادي بردى نتيجة القصف المتواصل منذ خمسة أيام

مناطق أخرى
وفي ريف حلب الغربي، شن الطيران الروسي عدة غارات استهدفت بلدتي كفرناها وخان العسل، بينما نقلت وكالة تسنيم الإيرانية للأنباء عن مصدر ميداني في سوريا قوله إن جيش النظام سيبدأ قريبا عمليات في الضواحي الغربية لحلب باتجاه حي الراشدين.

وقالت مصادر معارضة إن الفصائل تصدت لمحاولة قوات النظام والمليشيات التقدم باتجاه الراشدين، حيث تمكنت المعارضة من أسر عدد من عناصر المليشيات.

وفي إدلب، قالت شبكة شام إن غارات استهدفت مدينتي خان شيخون وجسر الشغور، مضيفة أن جرحى سقطوا في بلدة مدايا جراء قصف مدفعي وصاروخي.

وأضافت أن ريف اللاذقية شهد قصفا مدفعيا من قبل قوات النظام على قرى اليمضية والسلور في جبل التركمان، وأنها أدت إلى وقوع أضرار مادية فقط.

أما وكالة مسار برس فقالت إن قوات النظام المتمركزة بمعسكر محردة قصفت بلدات اللطامنة وحصرايا وأبو رعيدي والزكاة وطيبة الإمام وحربنفسه في محافطة حماة، مما أسفر عن وقوع جرحى بين المدنيين ودمارا في المنازل.

المصدر : الجزيرة + وكالات