هادي يدعو للوحدة من حضرموت

هادي قال إن زيارته لحضرموت تبعث رسالة بأن المحافظة آمنة مستقرة (الجزيرة)
هادي قال إن زيارته لحضرموت تبعث رسالة بأن المحافظة آمنة مستقرة (الجزيرة)

دعا الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى توحيد الجهود ووحدة الصف لمواجهة التحديات التي تواجه بلاده.

وشدد هادي -في أول زيارة له منذ توليه الرئاسة لمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت بعد تحريرها من تنظيم القاعدة- على التمسك بمخرجات الحوار الوطني ومسودة دستور اليمن.

وقال إن "حضرموت لم تدنسها المليشيات الانقلابية ولكنها عانت من وطأة عدو آخر يتمثل في الجماعات الإرهابية التي تم تخليصها منها في ملحمة المصير المشترك مع الأشقاء في التحالف العربي".

وأقر الرئيس بأن حضرموت عانت لفترة من الظلم والتهميش، لكنه أكد أن "الوقت قد حان لإنصافها لتأخذ موقعها الطبيعي في إطار الدولة الاتحادية".

وأضاف "أنا هنا اليوم بينكم برفقة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمعنيين للوقوف على واقع حضرموت وتحدياتها، ومن أجل خدمة أبنائها لنبعث رسالة مفادها أن حضرموت آمنة مستقرة وتفتح ذراعيها لأبنائها وكل من يحمل بذور الخير والبناء والنماء".

يُشار إلى أن هناك عدة ملفات أمام هادي وحكومته خلال هذه الزيارة، منها إعادة فتح مطار الريان الدولي، وتفعيل ميناء المكلا، وإعادة ضخ النفط وتصديره إلى الخارج، بالإضافة إلى تدشين إقليم حضرموت، والذي يضم حضرموت وشبوة والمهرة.

وتأتي الزيارة بعد تحرير قوات الجيش الوطني -بدعم من قوات التحالف العربي بقيادة السعودية- مدينة المكلا ومعها مديريات ساحل حضرموت من قبضة تنظيم القاعدة نهاية أبريل/نيسان الماضي.

المصدر : الجزيرة