العُمانيون ينتخبون ممثليهم للمجالس البلدية

انتخابات الدورة الأولى لعضوية المجالس البلدية التي جرت عام 2012
صورة أرشيفية من انتخابات الدورة الأولى التي جرت عام 2012

يواصل الناخبون العُمانيون منذ صباح اليوم الأحد انتخاب ممثليهم في عضوية المجالس البلدية، في ثاني انتخابات من نوعها تشهدها السلطنة، ومن المقرر أن تستمر المراكز الانتخابية بفتح أبوابها حتى السابعة من مساء اليوم بالتوقيت المحلي لعُمان.

وتشهد هذه الانتخابات للمرة الأولى استخدام صناديق اقتراع إلكترونية لفرز وعدّ الأصوات بشكل فوري، حيث سيتم الإعلان عن النتيجة بعد نهاية يوم التصويت.

ويفترض أن يختار الناخبون المسجلون -والبالغ عددهم 623 ألفا و224 ناخبا- 202 عضوا لتمثيلهم لمدة أربع سنوات في 11 مجلسا بلديا، حيث يتنافس على مقاعدها 731 مرشحا، بينهم 23 امرأة.

وفي ربيع 2011، شهدت سلطنة عُمان -التي يبلغ عدد سكانها حوالي 4,5 ملايين نسمة احتجاجات ضد الفساد، ما دفع السلطات لاستحداث حزمة إصلاحات تضمنت إصدار قانون المجالس البلدية، والذي جاء فيه أن المجلس البلدي يختص "في حدود السياسة العامة للدولة وخططها التنموية بتقديم الآراء والتوصيات بشأن تطوير النظم والخدمات البلدية في نطاق المحافظة".

المصدر : وكالات

حول هذه القصة

بدء الاقتراع لانتخاب أعضاء الشورى العماني

أعلنت اللجنة العليا لانتخابات مجلس الشورى العماني نتائج انتخابات المجلس في دورته الثامنة. ومن أبرز النتائج فوز المرشحة نعمة بنت جميل البوسعيدية بالمركز الأول في ولاية السيب بمحافظة مسقط.

Published On 25/10/2015
بدء الاقتراع لانتخاب أعضاء الشورى العماني

بدأ آلاف العمانيين اليوم بالتصويت في انتخابات مجلس الشورى، ويتجاوز عدد الناخبين ستمئة ألف نصفهم تقريبا من النساء، وسيختارون ممثلي 61 ولاية من بين 590 مرشحا بينهم عشرون امرأة.

Published On 25/10/2015
المزيد من انتخابات واستفتاءات
الأكثر قراءة