13 قتيلا جراء أمطار غزيرة بالجزائر

صورة نشرها نشطاء للفيضانات بالجزائر (مواقع التواصل)
صورة نشرها نشطاء للفيضانات بالجزائر (مواقع التواصل)

عبد الحميد بن محمد-الجزائر

لقي ما لا يقل عن 13 شخصا حتفهم وأصيب أربعون آخرون بجروح في عدة مناطق وولايات في الجزائر خلال اليومين الماضيين جراء الأمطار الغزيرة التي هطلت في عدد من الولايات بينها العاصمة.

وقالت قوات الدفاع المدني إن أغلب الضحايا سقطوا في حوادث مرتبطة بالأمطار الغزيرة، حيث تسببت في حوادث سير كان أخطرها ما وقع بمحافظة الجلفة (250 جنوب العاصمة) مساء الأربعاء عندما اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة، مما خلف ستة قتلى على الأقل وإصابة 37 آخرين بجروح.

كما تسببت الأمطار المتساقطة في فيضانات في عدة مناطق، وأدت إلى غلق طرق رئيسية وفرعية وتعطيل حركة السير، مثلما حصل في العاصمة الجزائر حيث أغلق الطريق السريع زرالدة-الدار البيضاء والرابط بين شرقي وغربي عاصمة البلاد.

وتوفيت امرأة حامل في الـ 35 من العمر صبيحة الخميس بولاية بومرداس عندما جرفها فيضان أحد الوديان، بينما لقي طفلان بالـ4 من العمر مصرعهما عندما سقطا في حفرة لصرف المياه.

وقد عبر نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي عن غضبهم واستيائهم من تكرر المشاكل نفسها كلما سقطت الأمطار حيث تغرق الأحياء والشوارع في برك عملاقة من المياه.

واتهموا السلطات بالعجز عن مواجهة أبسط الظروف الطبيعية الطارئة، وكانت بركة المياه التي أغلقت الطريق السريع بين شرقي وغربي العاصمة لساعات ليلة الأربعاء النقطة التي أفاضت الغضب.

المصدر : رويترز