عـاجـل: مراسل الجزيرة: إصابات في انفجار سيارة مفخخة بمدينة القامشلي شمال شرقي سوريا

الجيش الوطني يسيطر على مواقع جديدة شرق صنعاء

قوات الشرعية خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بنهم (الجزيرة)
قوات الشرعية خاضت معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح بنهم (الجزيرة)

سيطرت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تساندهما طائرات التحالف العربي على مواقع جديدة في مديرية نهم شرق العاصمة اليمنية صنعاء، بعد معارك عنيفة مع مليشيا الحوثي وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وأفاد مراسل الجزيرة في اليمن أن قوات الجيش والمقاومة سيطرت على جبال "القتب" و"قرن ودعة" و"تويلبة"، وجبل "السفينة"، بينما أكدت مصادر ميدانية أن أكثر من ثلاثين من مليشيا الحوثي قتلوا خلال يومين من المعارك، إضافة إلى تسعة من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية.

وشنت طائرات التحالف خلال يومين غارات كثيفة استهدفت مواقع وإمدادات للحوثيين ودمرت عددا من الآليات العسكرية.

وقال الناطق الرسمي للقوات المسلحة اليمنية العميد الركن عبده عبد الله مجلي إن وحدات القوات المسلحة تمكنت وبإسناد من طيران التحالف، من استعادة عدة مواقع في جبهة نهم شرق صنعاء.

ونقلت وكالة الأناضول عن الناطق باسم المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء أن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية تمكنتا اليوم من السيطرة على مواقع استراتيجية جديدة في مديرية نهم المطلّة على العاصمة صنعاء من جهتها الشرقية.

كما قال المركز الإعلامي للمقاومة في صنعاء إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا على خمسة تلال جبلية محاذية لجبل القتب في مديرية نهم.

وتوغلت القوات الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي في مديرية نهم لأول مرة قبل عام وسيطرت على أجزاء منها، وتسعى للتقدم في مديريات أرحب وبني حشيش وبني الحارث في محاولة للتوغل أكثر باتجاه العاصمة.

وتأتي التطورات الجديدة بالتوازي مع اشتباكات يخوضها الجيش والمقاومة في محاور قتال أخرى، خاصة في تعز (جنوب غربي اليمن) وصعدة معقل الحوثيين شمالي البلاد.

في سياق متصل، تفقد الفريق الركن علي محسن الأحمر نائب الرئيس اليمني المنطقة العسكرية السابعة ومواقع الجيش والمقاومة الشعبية بمديرية نهم بمحافظة صنعاء.

ودعا الأحمر رجال القوات المسلحة والأمن والقيادات السياسية والاجتماعية إلى الالتحام بصفوف الشرعية وجبهات الجيش والمقاومة، وأشاد بدعم دول التحالف العربي ومساندتها للشرعية باليمن في مختلف المجالات.

المصدر : وكالة الأناضول,الجزيرة