عـاجـل: الحوثيون يعلنون إطلاق صاروخ باليستي على عرض عسكري في محافظة مأرب اليمنية

غارات للنظام السوري تسقط جرحى بمناطق عدة

آثار قصف جوي سابق على ريف إدلب (ناشطون)
آثار قصف جوي سابق على ريف إدلب (ناشطون)

أفاد مراسل الجزيرة بأن بلدات بريفي حلب الجنوبي والشمالي تعرضت لغارات جوية، بينما تم إجلاء أغلبية المدنيين من شرق حلب إلى ريفي حلب وإدلب، كما سقط عدد من الجرحى جراء الغارات في ريف دمشق وحماة وإدلب.

وشنت طائرات النظام غارات على بلدات حيان وحريتان وعندان شمال حلب، كما قصفت بلدتي الحاجب وقنيطرات في الريف الجنوبي بقنابل عنقودية، بينما شهدت منطقة بردة اشتباكات تمكنت المعارضة خلالها من صد هجوم لقوات النظام.

ويجري الاستعداد لنقل مقاتلي المعارضة المسلحة إلى مناطق سيطرتها في ريف حلب الغربي استكمالا لتنفيذ اتفاق حلب، ويقول الدفاع المدني إن عدد الأهالي الذين وصلوا إلى الريف الغربي وصل إلى 17 ألف مدني.

وفي ريف دمشق، شن طيران النظام غارات على بلدات حرستا وعربين وحوش الصوالحة والميدعاني والشيفونية ومسرابا، وقالت وكالة مسار برس إن جرحى سقطوا جراء قصف على بلدة حزرما.

وأكد ناشطون أن منطقة ميدعاني بالغوطة الشرقية تشهد اشتباكات متقطعة، حيث تصدت فصائل المعارضة لهجوم قوات النظام ومنعتها من التقدم.

وقال ناشطون إن جرحى سقطوا ببلدة معرة مصرين في ريف إدلب جراء قصف جوي، وأضافوا أن غارات أخرى استهدفت أحياء الحويقة والعمال والرشدية في مدينة دير الزور، بينما تعرضت مدينة داعل بريف درعا لقصف مدفعي.

وفي حماة، تسللت فصائل المعارضة إلى حاجز الضهرة العالية بالريف الشرقي وخاضت اشتباكات أسفرت عن مقتل عشرة جنود بينهم ضابط من قوات النظام، كما تسللت الفصائل إلى حاجز الكمين وقتلت عددا من الجنود، وفقا لشبكة شام.

وأضافت الشبكة أن الطيران الحربي شن غارات على بلدات طيبة الإمام وكفرزيتا وعقيربات بريف حماة، ما تسبب بسقوط جرحى في الأخيرة، كما تعرضت مدينة مورك وقرية عطشان لقصف مدفعي.

المصدر : الجزيرة + وكالات