مصرع قائد ميداني إيراني في معارك حلب

Mourners carry the coffin of Amin Karimi, a member of Iranian Revolutionary Guards who was killed in Syria, during his funeral in Tehran October 28, 2015. REUTERS/Raheb Homavandi/TIMA/File Photo ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY. FOR EDITORIAL USE ONLY.
عنصر من الحرس الثوري قتل في سوريا وجرى تشييعه نهاية أكتوبر/تشرين الأول الماضي في طهران (رويترز)
أفادت مصادر إعلامية إيرانية بـمقتل قائد ميداني إيراني خلال معارك في مدينة حلب السورية التي تتعرض لأحد أكثر الهجمات ضراوة منذ سيطرة المعارضة المسلحة على الجزء الشرقي منها في 2012.

ونقلت شبكة شام الإخبارية السورية عن بعض تلك المصادر أن القتيل ضابط في الحرس الثوري من مدينة مشهد شمال شرقي إيران، ويدعى حسين محرابي.

ويعتقد أن محرابي لقي مصرعه في المواجهات التي تدور منذ أيام بين فصائل المعارضة المسلحة وقوات النظام السوري المدعومة بوحدات من الحرس الثوري الإيراني وحزب الله اللبناني ومليشيات أفغانية وعراقية، إضافة إلى لواء القدس الفلسطيني.

وزيادة على الحرس الثوري، تقاتل وحدات من القوات النظامية الإيرانية إلى جانب قوات النظام السوري، كما أن هناك مستشارين عسكريين إيرانيين في سوريا.

ومؤخرا، أكد رئيس مؤسسة "الشهداء وقدامى المحاربين" الإيرانية محمد علي شهيدي محلاتي أن عدد القتلى الإيرانيين في سوريا تجاوز الألف منذ تدخل إيران عسكريا في الصراع الدائر هناك، ويعتقد أن حزب الله اللبناني والمليشيات العراقية والأفغانية وغيرها تكبدوا أيضا خسائر كبيرة.

المصدر : الجزيرة