2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة دائمة

An undated handout picture made available by the Syria Civil Defence volunteer organization on 07 October 2016 showing a volunteer carrying a child victim in Aleppo, Syria. Syria Civil Defence is a volunteer group, also known as the White Helmets, that consists of over three thousand local volunteers spread across areas of conflict around Syria. In the past three years they saved over 62 thousand Syrian lives, while losing 145 volunteer during airstrikes and 430 others
القصف الكثيف على حلب حول المدينة إلى منطقة موت للأطفال (الأوروبية)
أكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية أن 2.8 مليون سوري يعانون من إعاقة جسدية دائمة بسبب الاشتباكات.

وأظهر التقرير الذي تناول احتياجات الشعب السوري لعام 2017 "تعرض 30 ألفا في سوريا شهريا لصدمة نفسية جراء الصراع، ومعاناة 2.8 مليون شخص من إعاقة جسدية دائمة".

 
وأضاف أن 2.9 مليون طفل سوري تحت سن الخامسة وعوا الحياة مع الصراع الدائر بالبلاد، إضافة إلى سبعة ملايين طفل يعانون الفقر، ومليون و75 ألف طفل حرموا من التعليم.
 
وتوقع التقرير اضطرار 1.4 مليون طفل للانقطاع عن التعليم، وإغلاق ثلث مدارس البلاد لأبوابها.
‪ملايين الأطفال في سوريا بحاجة لمساعدات عاجلة‬ (رويترز)
‪ملايين الأطفال في سوريا بحاجة لمساعدات عاجلة‬ (رويترز)

وأوضح التقرير أن 13.5 مليون إنسان بحاجة للمساعدات في سوريا، 5.8 ملايين منهم من الأطفال، مع وجود مليون شخص تحت الحصار، و3.9 ملايين آخرين في مناطق يصعب الوصول إليها، واضطرار 6.3 ملايين شخص لترك منازلهم والنزوح إلى مناطق أخرى داخل سوريا.

وأكد أن نصف السوريين اضطروا لترك منازلهم منذ بدء الاشتباكات في البلاد، مشيرا إلى أن 85% من الشعب السوري يعيش ضمن خط الفقر، فيما يحتاج 4.3 ملايين شخص للإيواء.

وقبل أيام ذكر بيان صادر عن منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف أن نحو نصف مليون طفل في سوريا يعيشون تحت الحصار، ودعت جميع أطراف النزاع إلى فك الحصار وتسهيل إيصال المساعدات الإنسانية إلى جميع أرجاء البلاد.

وأشار البيان إلى تضاعف عدد الأطفال الذين يعيشون تحت الحصار خلال أقل من عام مع تصاعد وتيرة العنف في سوريا.

وأوضحت يونيسيف أن نصف مليون طفل سوري يعيشون اليوم في 16 منطقة محاصرة بسوريا بسبب انقطاع شبه تام للمساعدات الإنسانية.

وفي أكتوبر/تشرين الأول الماضي، حذرت منظمة أطباء بلا حدود من الضربات الجوية المستمرة على مدينة حلب وقالت إنها حولت المدينة إلى منطقة موت للأطفال.

المصدر : وكالة الأناضول